الرئيسية / أخبار / السودان: الجيش يتحرك نحو القصر الجمهوري وغموض حول وضع البشير

السودان: الجيش يتحرك نحو القصر الجمهوري وغموض حول وضع البشير

أنباء انفو- غموض شديد يكتنف الأوضاع القائمة بمحيط القصر الجمهوري فى العاصمة السودانية الخرطوم وسط أنباء عن تحرك للجيش استعدادا لأخذ المبادرة وتحييد عمر البشير عن رأس هرم السلطة فى البلاد.

وأكد المجلس العسكرى فى السودان وفقا لموقع الكتروني يتدث باسمه ، أن المتظاهرين  شريحة يجب الاستماع إليها، محذرا من انزلاق البلاد نحو الفتن .

وتداولت وسائل إعلام محلية سودانية، الأحد ، أنباء غير مؤكدة تناقلتها مجموعات “السوشيال ميديا” تحدثت عن هروب الرئيس عمر البشير، غير أن الأمر لم يشهد حتى الآن أى بيانات رسمية، تؤكد أو تنفى .

ويشهد السودان مظاهرات هي الأضخم منذ انطلاق الاحتجاجات في 19 ديسمبر الماضي.

الرئيس السوداني عمر البشير

ودعا تجمع المهنيين وتحالفات المعارضة للتظاهر، في إطار ما يسمى موكب “السودان الوطن الواحد” لتسليم مذكرة للجيش السوداني تطالب بتنحي الرئيس عمر البشير.

ودخلت الاحتجاجات في السودان شهرها الرابع، وبدأت منددة بالغلاء وتحولت إلى المطالبة بتنحي البشير، وأسفرت عن سقوط 32 قتيلا، حسب آخر إحصائية حكومية، فيما تقول “منظمة العفو الدولية” إن حصيلة الضحايا بلغت 52 قتيلا.

وسبق أن أقر البشير ، عبر تصريحات متفرقة بالتزامن مع موجة الاحتجاجات الحالية، بوجود مشاكل اقتصادية يعاني منها السودان لكنها ليست بالحجم الذي تضخمه وسائل الإعلام “في مسعى منها لاستنساخ ربيع عربي في السودان”، حسب قوله.

وأكد أن الحكومة لن تتغير بالمظاهرات، بل عبر صناديق الانتخابات.

شاهد أيضاً

كيهيدي : مواطنون يسخرون من نشاط “تآزر” فى مدينتهم

أنباء انفو- سخر مواطنون فى كيهيدي ، جنوب موريتانيا من  نشاط اطلقته امس الأربعاء،  فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *