أخبارأخبار عاجلةعربي

دول فى الخليج تطلق قنوات تلفزيون جديدة موجه ضد المغرب

أنباء انفو- ذكرت صحف دولية أن قنوات تلفزيون جديدة ممولة بالكامل من دولة فى الخليج العربي سيتم توجيه مواد بثها ضد المملكة المغربية!.

وأكد خبر نشرته أمس الثلاثاء صحيفة”موند آفريك” نقلا عن “مغرب انتليجانس” أن دولتين خليجيتين ذكرتهما بالإسم تتحركان لإطلاق قنوات تلفزيون معادية للمغرب الأولى تحت إسم “سكاي نيوز المغرب ” والثانية ” أم بي سي موروكو” .

وقالت الصحيفة إن المدعو أحمد الربيعة، حصل على تمويل من دولة الإمارات التى كلفته بإطلاف قناة جديدة يطلق عليها “سكاي نيوز المغرب”.

وحسب مصادر الصحيفة حددت لقناة،”سكاي نيوز المغرب” الجدية ، مهمة واحدة ، تشويه وتدمير صورة المملكة المغربية على ان تكون بداية المواجهة مع الإسلاميين فى المملكة تمثلهم حكومة العدالة والتنمية .

وأفادت الصحيفة أيضا ، أن قناة أخرى ممولة من دولة خليجية أخرى هي السعودية على وشك الإطلاق ويطلق عليها “أم.بي.سي موروكو” حيث – الكلام للمصدر – كلف تركي آل الشيخ المعروف بكرهه للمغرب، مكتباً لبنانياً للإنتاج التلفزيوني بإعداد سلسلة تلفزيونية وروايات مغربية متخيلة تظهر الشغف المغربي بالدعارة والمخدرات والسحر الأسود”.

وذكرت صحيفة ” موندافريك”، نقلاً عن صحافيين مغاربة، أن “السلطات المغربية فتحت تحقيقات حول عدة شبكات ممولة من المملكة العربية السعودية والإمارات” مبرزة “أن هذه التحقيقات قد تتسع لتشمل عدداً من وسائل الإعلام المحلية وكتاباً، بل وشخصيات سياسية أيضاً”.

وحسب الصحيفة ، يعتبر المغرب إطلاق قناة “سكاي نيوز المغرب” و” أم بي سي موروكو” دون التشاور معه وموافقته، عملاً عدائياً موجهاً ضده”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button