أخبار

متسولو نواكشوط يحصلون اليوم على 26 مليون اوقية

حصل 300 متسول في نواكشوط اليوم على 26 مليون أوقية تمثل رواتبهم عن اربعة اشهر .

وتسلم كل واحد من هذه المجموعة شيك بمبلغ 88000 أوقية تمثل مجموع راتبه عن اربعة اشهر حيث يحصل كل منهم على راتب شهري قدره 22000 أوقية .

وتم تقسيم المبالغ المذكورة على المتسولين فى اطار عملية نفذها اليوم برنامج مكافحة التسول في نواكشوط .

وصرح منسق البرنامج محمد الحافظ ولد محمدى ان البرنامج وقع اليوم اتفاقا مع من يستطيعون العمل من هذه المجموعة من أجل توجيههم الى المراكز التكوينية بمراكز الايواء والتكوين التى افتتحتها المفوضية.

وسيستفيدون في هذه المراكز من دورات تكوينية تدوم عدة اشهر فى مجالات من بينها الخياطة وصناعة الخيام والسياج الحديدي والناموسيات، حيث سيحلون محل المجموعات التى ستتخرج خلال الاسابيع القليلة القادمة من هذه المراكز.

وقال المنسق ان المجموعات التى تلقت تكوينا فى هذه المراكز ستقوم المفوضية بتمويل مشاريع مدرة للدخل من اجل ادماجها فى الدورة الاقتصادية.

يذكر ان مفوضية حقوق الانسان والعمل الانسانى والعلاقات مع المجتمع المدني، قامت من خلال برنامج مكافحة التسول بفتح ستة مراكز لايواء وتكوين المتسولين فى انواكشوط يوجد بكل منها ما بين 150 الى 200 متسول يتلقون فيها وجبتى الفطور والغداء.

وقامت مفوضية حقوق الانسان بتجميع المتسولين الذين لم يتجهوا الى هذه المراكز وتسليم باص لولاية انواكشوط من اجل مساعدتها فى نقل هؤلاء الي مراكز الإيواء التابعة للمفوضية للتكفل بهم.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button