الرئيسية / أخبار / مكتب جمارك المعبر الحدودي” انواذيبو Pk55 ” يباشر حرق مواد فاسدة محتجزة

مكتب جمارك المعبر الحدودي” انواذيبو Pk55 ” يباشر حرق مواد فاسدة محتجزة

أنباء انفو- باشر مكتب الجمارك بالمعبر الحدودي الشمالي النقطة 55 ، إلى جانب السلطات الجهوية فى الولاية أمس الاول ( الجمعة) عملية حرق مواد فاسدة احتجزها المكتب مؤخرا.

وأكد المفتش المركزي بمكتب الجمارك محمد الأمين محمد عبد الرحمن أمين ، أن إتلاف تلك المواد ياتي ضمن الجهود التي تقوم بها الجمارك للتصدي لكل أنواع التهريب و الجريمة المنظمة العابرة للحدود .

وتشتمل المواد المحتجزة الفاسدة التى تم حرقها على أدوية وفواكه منتهية الصلاحية إضافة إلى كميات من الحشيش وغيرها من الممنوعات التى أحبط تهريبها مكتب الجمارك بالمعبر البري الشمالي الكلم 55.

وكيل الجمهورية في ولاية داخلت انواذيبو الشيخ محمد محمود ايهاه في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء ، أكد أيضا ، ان إتلاف هذه الكميات المتمثله في عينات من الخضروات والمواد الغذائية المنتهية الصلاحية و الأدوية الفاسدة و مشتقات من لحوم الخنزير ياتي ضمن الجهود التي تقوم بها فرق الجمارك على مستوى الولاية وخاصة المكتب عند النقطة الحدودية الكلم 55.

كما اشار الى ان العملية تمت بناء على قرارات قضائية صادر عن محكمة ولاية داخلة نواذيبو ، معربا عن شكره لمختلف الضبطيات القضائية والأجهز الأمنية على الدور الذي تقوم به لمكافحة الجريمة والتصدي للتهريب .

وكيل الجمهورية نبه الى ان هذه العملية هي الثانية في غضون ثلاثة اشهر وهو ما يجسد اليقظة التي تتحلى بها الأجهزة الأمنية في الولاية .


أكد مفتش الجمارك ولد امين ، أن الكميات التى تم إتلافها تمثل أربعين طنا من الخضروات المنتهية الصلاحية وأكثر من ثلاثين كرتونا من الأدوية الفاسدة و أزيد من مائة كرتون من المواد الغذائية المشتقة من لحم الخنزير إضافة إلى أكثر من سبعة كيلوغرامات من الحشيش .و

و ابرز ان هذه المصادرة تمت بفضل الدور الذي تقوم به الجمارك على مستوى الولاية بصفة عامة والمكتب عند النقطة الحدودية وذلك ضمن جهود تقوم بها الادارة العامة للجمارك من اجل التصدي لكل انواع التهريب والجريمة العابرة للحدود .

يذكر أن عملية حرق الكميات المذكورة جرى بحضور حاكم مقاطعة نواذيبو سيد احمد ولد احويبيب وعمدة بلدية بولنوار وممثلين عن الأجهزة الامنية فى الولاية انواذيبو .

شاهد أيضاً

كرامتنا الوطنية اليوم ، على طاولة القضاء *

أنباء انفو- اليوم يَمثُل (بقامة قزم و قلب أرنب) ، أمام القضاء الموريتاني ، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *