أخبارأخبار عاجلةثقافة وفنمقالات

فيلم موريتاني قصير ينافس فى مهرجان وجدة للفيلم المغاربي

أنباء انفو- أكدت الهيئة المنظمة للمهرجان المغاربي للفيلم الذي يقام في مدينة وجدة المغربية أن الفيلم الموريتاني سيكون حاضرا ضمن قائمة الأفلام القصيرة .

وكشفت هيئة المهرجان عن أسماء الأفلام المتنافسة على جوائز الدورة الثامنة التي تقام يونيو المقبل وأسماء الفنانين المكرمين.
وتأسس المهرجان الذي تنظمه سنويا جمعية “سيني مغرب” في 2012 وتقتصر المنافسة فيه على دول شمال غرب إفريقيا.
وقال المهرجان إن مسابقة الأفلام الطويلة ستشمل ستة أفلام من المغرب والجزائر وتونس بينما ستشمل مسابقة الأفلام القصيرة 12 فيلما من المغرب والجزائر وتونس وموريتانيا.
ومن أبرز الأفلام الطويلة المتنافسة في المهرجان الفيلم التونسي “فتوى” الذي يتصدى لقضية التشدد وسبق أن حصد عديدا من الجوائز في مهرجانات عربية وأجنبية.
ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة الناقد والأكاديمي الجزائري أحمد بجاوي وتضم في عضويتها المخرج والمنتج المغربي حسن بنجلون والمخرجة التونسية سلمى بكار والباحثة المغربية عائشة بلعربي والمخرج الموريتاني عبدالرحمن لاهي.
ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة المخرج والسيناريست الجزائري رشيد بن علال وتضم في عضويتها الممثلة الجزائرية زهرة حركات والمخرج التونسي أنيس الأسود.
ويكرم المهرجان الذي يعقد في الفترة من 11 إلى 15 حزيران (يونيو) ستة فنانين ممن أثروا السينما بأعمالهم في مجالي التمثيل والإخراج.
والمكرمون هم الممثل المصري شريف منير والمخرج الجزائري – الفرنسي رشيد بوشارب والممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان والمخرجون المغاربة كمال كمال وسعد الشرايبي ومحمد بنقدور.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button