أخبارأخبار عاجلةعربي

صحيفة فرنسية تنتظر الإفراج عن ولد مخيطير قبل تنصيب رئيس موريتانيا المقبل

أنباء انفو- حث كتاب فى منبر صحيفة” لوموند” الفرنسية الصادرة أمس الجمعة 31 مايو ، الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز ، على الإفراج عن المدون محمد الشيخ ولد مخيطير ، المسجون منذ فاتح يناير 2014 بتهمة الإساءة إلى رسول الإسلام محمد عليه الصلاة والسلام فى تدوينة تحت عنوان: “الدين، والتدين ولمعلمين “ ظهرت أنذاك على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

وجاء فى الصحيفة الفرنسية واسعة الإنتشار ، أن الفترة المناسبة لإطلاق سراح ولد مخيطير ، يمكن ان تكون بين إعلان النتائج الرسمية وتنصيب الرئيس الفائز برئاسة موريتانيا فى انتخابات 22 يونيو الجاري.

وأكدت الصحيفة ، أن ولد عبد العزيز ، وحده حاليا من يستطيع الإفراج عن ولد امخيطير الذى أكدت تصريحات أخيرة لوزير العدل الموريتاني أنه خاضع لسجن إداري بعد ان رفع القضاء يده عنه.

وتمتنع السلطات الموريتانية عن إطلاق سراح ولد مخيطير بحجة أن ذلك سيتنج عنه تحرك فى الشارع قد يخرج الأوضاع داخل البلاد عن سيطرتها .

عشرات المنظمات الحقوقية المحلية والدولية طالبت سلطات موريتانيا بالإفراج عن المدون ولد امخيطير واعتبرت أن استمرار اعتقاله مخالفة صارخة لمختلف القوانين والقيم الإنسانية.

للإطلاع على مصدر الخبر عبر منبر الصحيفة الفرنسية على الرابط التالي:https://www.lemonde.fr/afrique/article/2019/05/31/mauritanie-le-sort-du-blogueur-mkhaitir-est-entre-les-mains-du-chef-de-l-etat_5469908_3212.html

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button