أخبار

ولد عبد العزيز يتوجه بخطاب “وعظي” الي الموريتانيين

تمحور الخطاب الذي وجهه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بمناسبة شهر رمضان الي الامة حول الوعظ الديني والدلالات الإيمانية لهذه المناسبة .

وجاء خطاب الرئيس خاليا من أي ذكر للمشاكل التي يعاني منها البلد علي مختلف الاصعدة خاصة تلك المتعلقة بالازمة الاقتصادية والتحدي الامني .

وتجنب الرئيس في خطابه التعهد بالقيام بأية اجرءات للحد من غلاء المعيشة ومجابهة الظروف الاقتصادية الصعبة للمواطنين .

وفيما يلي النص الكامل لهذا الخطاب:

“بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
أيها المواطنون، أيتها المواطنات،

ها نحن نستقبل شهر رمضان المبارك وقلوبنا تغمرها السعادة ويملأها الإيمان والأمل في الله تعالى، فهذا شهر الإيمان والعمل والانتصار على الذوات والسمو إلي عالم الروحانيات، شهر القرآن والصيام، قال تعالى: “شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه”. صدق الله العظيم.

فرض الله صيامه، وشرع قيامه إجلالا وتعظيما له تعالى، وتهذيبا وتدريبا للنفوس البشرية، فهو فرصة عظيمة للعبد المؤمن يراجع فيها نفسه ويجدد علاقته بربه.

وبهذه المناسبة الكريمة فإنني أتقدم إليكم بأحر التهانئ، وأخلص التمنيات، وأدعوكم إلي أن تجعلوا من رمضان مدرسة للعلم والعمل والتسامح والبذل.

أيها المواطنون الأعزاء،

إن معركة البناء الوطني التي نخوضها بكل ثقة وتصميم وتوكل على الله تعالى تتقدم بخطى ثابتة، ولكنها تتطلب منا جميعا مضاعفة العمل، ونبذ الكسل، والوقوف صفا واحدا، حتى نرفع التحديات التي تعرقل مسيرة التنمية والتقدم في بلادنا، ولن يتم ذلك إلا بتضافر الجهود وعمل الجميع من أجل الجميع.

وفي الختام أرجو من الله العلي القدير أن يتقبل صيامنا وصيامكم وقيامنا وقيامكم ويتجاوز عنا جميعا إنه سميع مجيب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button