أخبار

اختطاف شاحنة البنزين .. بداية حرب درودكال ضد مصالح باريس في موريتانيا

عثرت السلطات الامنية فى موريتانيا ، علي الشاحنة التي اعلن عن اختطافها مساء الخميس علي الطريق الرابط بين نواذيبو وانواكشوط .
وحسب مصادر متطابقة فقد تم العثور على الشاحنة التي كانت محملة بـ12 برميلا من الوقود وزيوت السيارات على بعد 20 كلم من الطريق المذكور بعد ان غاصت في الرمال .

واثارت مسألة ملكية الشاحنة المذكورة لشركة “توتال” الفرنسية العاملة في مجال النفط والطاقة الكثير من الاحتمالات حول الدوافع الحقيقية للحادث ومن يقف وراءه ، حيث رات مصادر متعددة أن مسلحين يرجح انتماؤهم الي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ربما هم من يقفون وراء حادث الاختطاف الاول من نوعه في موريتانيا .

وبرغم أن تنظيم القاعدة لم يعلن حتي اللحظة عن تبنيه لعملية خطف شاحنة توتال الفرنسية، الا ان مصادر متابعة لملف الارهاب في موريتانيا رجحت أن تكون عناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وراء عملية الاختطاف في سياق التهديدات التي أطلقها أمير تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عبد الملك درودكال المعروف بأبي مصعب عبد الودود قبل أسبوعين بشن هجمات ضد المصالح الفرنسية في منطقة الساحل ردا على الهجوم الموريتانى الفرنسي الذى استهدف عناصر تابعة له فى عمق الأراضي المالية ، إضافة إلى تحقيق بعض المغانم ، أهمها الحصول علي وقود للسيارات والمركبات التي يستعملها عناصر التنظيم في الصحراء.

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button