أخبارأخبار عاجلة

ولد محم : الأحداث الأخيرة لها علاقة بأياد خفية

أنباء انفو ـ علق وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الأستاذ سيدي محمد ولد محم، مساء اليوم الخميس في نواكشوط على نتائج اجتماع مجلس الوزراء.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة أن المجلس درس وصادق على مجموعة من المراسيم والبيانات والتقارير المتعلقة بمختلف القطاعات.

وأضاف في رده على سؤال حول الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الحكومة من انتشار القوات الأمنية و قطع الانترنت أن السلطة التقديرية في المسألة الأمنية هي الحكومة ويسمح لها بان تأخذ الإجراءات التي ترى أن تأمين البلد يقتضيها حيث تدخل – يضيف الوزير- تلك الإجراءات الاحترازية ضمن تلك التي تؤخذ في جميع دول العالم وتزول مع زوال أسبابها.

وبخصوص سؤال حول ما قال صاحبه بأنه بيان لمنظمة مراسلون بلا حدود تصف فيه قطع الانترنت بالحد من الحريات في موريتانيا بين الوزير أن الحكومة غير معنية بما ستقوله منظمة مراسلون بلا حدود ولا يهمها وان مسؤوليتها كحكومة هي تأمين البلد بعيدا عن آراء وانتقادات البعض أيا كان، مشيرا إلى أن الأمر إذا تعلق بتهديد أمن البلد يصبح الكثير من الكماليات والمسائل الأخرى الزائدة غير مهم أمام الجانب الأمني وان من الطبيعي أن تقييد تلك المساحات ضمن دائرة القانون إذا اقتضت مصلحة الشعب الموريتاني وأمنه ذلك.

وفي رده على سؤال حول استدعاء الخارجية الموريتانية لبعض السفراء على خلفية مشاركة أجانب في الاحتجاجات الاخيرة اوضح انه بالفعل هناك عناصر أجنبية شاركت بنسبة كبيره في أعمال الشغب الأخيرة ، مبينا أنهم لا يتهمون إطلاقا حكومات الدول المجاورة ولا شعوبها آو أجهزتها بأنها شاركت في ما حدث وإلا لكان هناك موقف آخر على حد تعبيره.

وأضاف أن وزير الخارجية استدعى سفراء تلك الدول التي شارك بعض مواطنيها في هذه الإعمال ليبلغوا جالياتهم بأنهم ضيوف ولا يجب عليهم أن يشاركوا في أعمال الشغب وليسوا معنيين بالموضوع، مشيرا إلى أن الأعمال الأخيرة مرتبطة بالفعل بأيادي خفية وبعناصر من الخارج.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button