الرئيسية / أخبار / رفض شعبي فى موريتانيا لدعوة البوليساريو حضور حفل تنصيب الرئيس

رفض شعبي فى موريتانيا لدعوة البوليساريو حضور حفل تنصيب الرئيس

أنباء انفو- انتقاد واسع فى موريتانيا للدعوة المفاجئة التى بعث بها رئيس موريتانيا المنصرف محمد ولد عبد العزيز، إلى زعيم جبهة البوليساريو لحضور حفل تنصيب الرئيس الجديد محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني ، المقرر مطلع شهر أغشت المقبل.

مدونون موريتانيون وصفوا الخطوة بالخاطئة غير مبررة مقارنة مع أضرارها السياسية المحتملة التى سيكون فى مقدمتها بلا شك، امتناع عدد كبير من زعماء دول العالم حضور حفل يحضره ممثل عن كيان انفصالي لاتعترف به الأمم المتحدة.

مغردون على موقع التواصل الإجتماعي وصفوا دعوة زعيم جماعة انفصالية لحضور حفل تنصيب رئيس جمهورية مستقلة ذات سيادة ب”الجنون السياسي ” .

وقال الشيخاني ولد الشيخ ، رئيس جمعية غير حكومية ، إن “مبدأ الشخص المرغوب فيه لحضور حفل تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد لا ينطبق على انفصاليي جبهة البوليساريو، كما هو مذكور في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961”.

“ولأن مخيمات تندوف ليست دولة، يضيف ولد الشيخ، لا يجب دعوة جبهة البوليساريو لحضور فعاليات الرئيس الموريتاني الجديد، ولا تعتمد ميليشياتها في الدول التي ينتشرون فيها، ولكنهم يعاملون تحت مسؤولية الجهة الحاضنة لهم وحدها”.

ولد الشيخ ، دعا الرئيس الجديد المنتخب محمد ولد الغزواني، إلى” تجاوز هذه الكبوة سريعاً عن طريق معالجة أوجه القصور التي يراد لها أن تؤدي إلى خفض التمثيل الدبلوماسي للدول التي تكتسب محل شرعيتها من ميثاق الأمم المتَّحدة، خلال فعاليات تنصيبه رئيساً للجمهورية الموريتانية”.

شاهد أيضاً

الدراجون المغاربة يبسطون سيطرتهم على جميع مراحل طواف موريتانيا

أنباء انفو- بسط الدراجون المغاربة سيطرتهم شبه الكاملة على جميع مراحل سباق النسخة الرابعة لطواف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *