أخبار

القاعدة تلجأ إلى الشعر الحساني لتحريض مناصريها

بث تنظيم “القاعدة “، شريطا جديدا شارك فيه عشرات المسلحين بالصحراء الواقعة شمال مالي وسط استعراض مكثف للسلاح والسيارات العابرة للصحاري تحت عنوان “كتب عليكم القتال”يظهر فيه الموريتانيون وهم يديرون كفة التنظيم الإرهابي تنظيما وتأطيرا وتوجيها طيلة الندوة.

الشريط الذي تم تسجيله الأسبوع الماضي، وبثه التنظيم الإرهابي عبر موقعه الالكتروني على شبكة الانترنيت، حمل بقوة مسؤولية للسلطات الفرنسية وسط وعود بإشعال “حرب” تستهدف بالأساس المصالح الفرنسية والأنظمة الموالية لها ردا على ما أسموه “الغطرسة والعدوان”.

الموريتاني المفرج عنه ضمن صفقة الرهينة الفرنسي بمالي “حماده ولد محمد خيرو” تم تقديمه داخل الندوة باعتباره نموذج الأسير المحرر بقوة السلاح تاركين المجال له من أجل إنعاش “الأمسية السلفية” بقصائد من الشعر الحساني وسط تفاعل قوي من المسلحين المشاركين في الندوة والمقدرين بحوالي 200 إرهابي وهو ما يعكس مستوى تواجد الموريتانيين داخل التنظيم.

قصائد ولد محمد خيرو كانت موجهة إلى رفاقه في القاعدة ضمن سياسة تثبيت وتحريض يعتمدها عناصر التنظيم الارهابي، كما حمل في بعضها على قادة التيار السلفي في موريتانيا وخصوصا أعضاء جمعية البر واصفا إياهم بـ”طلاب رزق لا طلاب شهادة”، معربا عن ندمه على الفترة التي عايشهم فيها قبل مغادرته لموريتانيا.

وأثنى المدعو “خيرو” من خلال قصائده على زملائه في تنظيم “القاعدة” وتعهد بالانتقام للمهندس “محمد ولد صلاحي” ممن سلموه للولايات المتحدة والذي سماهم بطالبي “البر والعدس” قائلا “إنها عملية لن ينساها مسلحو التنظيم إطلاقا باعتبارها تجسد مستوى الارتهان للغرب الكافر”، ووصف في الشريط بأنه “محرر في صفقة التبادل مع فرنسا”، كما حملت القصيدة تهديدا صريحا للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي. كما ظهرالإرهابي الموريتاني المدعو “أبو جلبة الشنقيطي” في الشريط وهو يشيد بمنفذ العملية الانتحارية ضد السفارة الفرنسية “أبو موسى البصري”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button