أخبارأخبار عاجلةعربي

كلمة ولد عبد العزيز الأخيرة و تنصيب ولد الغزواني.. رسميا رئيسا لموريتانيا

أنباء انفو- انتظر الموريتانيون منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس الأول أغشت انطلاق فعاليات تنصيب، رئيسهم الجديد المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني .

انتظروا الكلمة الأخيرة التى وجهها إليهم الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز .

كلمة -ربما – كان لها وقع مؤثر خصوصا لدى أنصار الرجل الذى يختلف الكثيرون فى تقييم مأموريتين حكم فيهما البلاد.

الحادية عشر والنصف، دخل إلى قاعة الحفل وسط قصر المؤتمرات “المرابطون ” الرئيسان الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني يرافقه المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز .

تلاوة عطرة من القرءان الكريم استمرت7 دقائق ، ثم تقدم الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز ، إلى المكرفون وبدأ خطابه بتحية الحاضرين وشكره لهم على حضور المناسبة التاريخية كما شكر الموريتانيين على منحهم له الثقة فى مأموريتين سابقتين.

وقبل ان يشيد ولد عبد العزيز فى خطابه بالرئيس الجديد المنتخب ، عدد الإنجازات التى قال إنها غيرت شكل الحياة فى بلاده ، انجازات من أبرزها – حسب قول -الإطار المدني الذى أمن انتخابات نزيهة وشفافة – والحصول على مخزون من العملة الصعبة لتأمين الإستيراد لفترة تزيد على 7 أشهر وهو الذى لم يكن يستطيع تأمين أكثر من شهر واحد – حسب نص خطابه.

وختم ولد عبد العزيز كلمته بالدعوة لخلفه بالتوفيق فى قيادته البلاد.

بعد كلمة ولد عبد العزيز التى استغرقت 10 دقائق تسلم الكلمة رئيس المجلس الدستوري وباشر إجراءات تنصيب الرئيس الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني الذى من الآن وبصفة رسمية أصبح رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية وسيتسلم مهامه يوم غد 2 أغشت طبقا للمادة 29 من الدستور الموريتاني.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button