أخبار

وزير الدفاع يرد علي اتهامات صحيفة جزائرية

في اول رد فعل رسمي علي الاتهامات الموجهة لموريتانيا من قبل بعض الصحف الجزائرية بتلقى رشوة من اسبانيا للمساعدة في اكمال صفقة تحرير رهائنها لدي القاعدة عبر مبادلتهم بالسجين المالي عمر الصحراوي ، نفي وزير الدفاع الموريتاني “احمدي ولد حمادي” ما تناقلته الصحف مؤخرا، من منح الحكومة الاسبانية موريتانيا طائرة مراقبة عسكرية، كأول ثمن لقرار موريتانيا ترحيل ” الصحراي” إلى مالي تمهيدا لإطلاق سراحه.

وقال الوزير الموريتاني إن الطائرة الإسبانية التي منحت لموريتانيا قبل أسبوع هدية من المملكة الإسبانية ولا علاقة لها بملف الرهائن الإسبان المحتجزين سابقا لدى تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي.

وكانت صحيفة الخبر واسعة الانتشار في الجزائر قد وصفت قرار الحكومة الاسبانية بالتنازل عن الطائرة الاسبانية لصالح الحكومة الموريتانية مقابل مائة يورو، بانه جزء من صفقة إطلاق سراح عمر الصحراوي وتحرير الرهائن الاسبان الذي اختطفوا في موريتانيا نهاية شهر نوفمبر عام 2009.

وقال ولد حمادي في لقاء مع الصحافة اليوم الثلاثاء إن الطائرة المذكورة كان يجري التفاوض بشأنها مع الحكومة الاسبانية منذ عام 2005، وهي مخصصة لمواجهة الهجرة السرية ولا علاقة لها بالحرب على الإرهاب ، معتبرا أن الصحيفة التي نقلت الخبر “تعاملت معه بالكثير من عدم اللياقة “.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button