أخبار

مالى تعبرعن أساها لسقوط ضحيا مدنيين نتيجة القصف الموريتاني لأراضيها

في اشارة للغارة التي شنتها طائرات موريتانية مطلع الاسبوع على عناصر من تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي داخل الأراضي المالية قال اليوم الإثنين ، مصدر عسكري رفيع في بامكو طلب عدم نشر اسمه “سألتنا (موريتانيا) ما اذا كان باستطاعتها العمل على أراضينا وقلنا نعم … لكن كان هناك ضحايا من المدنيين وهو أمر يبعث على الاسى والاسف.”

واضاف المصدر ان شخصين قتلا في الغارة لكنه لم يحدد مكانها على وجه الدقة.

من جهة أخرى قال مصدر مقرب من حكومة انيمي عاصمة النيجر، ان بلادهم التي تتاخم مالي من جهة الغرب دعت القوات الفرنسية للعمل على أراضيها وفي مجالها الجوي في خطوة جديدة في القتال ضد القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

وأضاف المصدر ان نحو مئة متخصص فرنسي في مكافحة الارهاب وصلوا الى نيامي عاصمة النيجر على طائرة استطلاع. وتقع ارليت بالقرب من موقع عمليات تعدين اليورانيوم التي تمثل عصب اقتصاد النيجر.

وكان خاطفون يشتبه بأنهم مقاتلون من القاعدة قد خطفوا سبعة من العاملين بشركة تعدين في ارليت بشمال النيجر يوم الخميس الماضي هم خمسة فرنسيين وشخص من توجو واخر من مدغشقر. ويوم الجمعة شوهد الخاطفون يعبرون الحدود الصحراوية الى مالي.

وتمثل عملية الخطف جزءا من صراع محتدم بين دول الصحراء وجماعة القاعدة في دول المغرب الاسلامي والتي تشارك فيه أيضا فرنسا واسبانيا اللتان لهما مواطنون بين المخطوفين.

– أنباء – رويترز

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button