أخبار

بعد اجتماع قيادات الأركان ، الجزائر تستقبل مديري استخبارات بلدان الساحل

أفاد مصدر دبلوماسي في باماكو أن مسؤولي أجهزة استخبارات الجزائر وموريتانيا والنيجر ومالي سيعقدون الأربعاء في العاصمة الجزائرية اجتماعًا لإنشاء مركز مشترك للاستخبارات في مجال مكافحة الإرهاب.

وأوضح المصدر أن “مسؤولي اجهزة استخبارات مالي والنيجر وموريتانيا والجزائر سيلتقون الأربعاء في الجزائر لإنشاء مركز مشترك للاستخبارات لمكافحة فعالة للإرهاب في الساحل”. وأضاف “كي يكون فعالاً، يجب على التحالف المناهض للقاعدة أن ينفتح على بلدان، مثل تشاد وليبيا والمغرب، الذي يتمتع بخبرة في مجال مكافحة التطرف الإسلامي”.

ولم يصدر أي تأكيد رسمي لهذا اللقاء في الجزائر. وسيعقد اللقاء بعد ثلاثة أيام من اجتماع قادة أركان الدول الأربع في تامنراست (جنوب الجزائر) أكدوا خلاله إرادتهم في تعزيز كافحة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وأشار مسؤول حضر ذلك اللقاء لفرانس برس إلى أن “توافقًا حصل خلال الاجتماع بين وجهات النظر، واتفقنا جميعًا على مكافحة الإرهاب، والآن علينا أن نتفق بكل دقة على كيفية القيام بذلك”.

وتبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي خطف سبعة أشخاص، بينهم خمسة فرنسيين وتوغولي وملغاشي، في شمال النيجر منتصف أيلول/سبتمبر، ثم نقلوا إلى شمال شرق مالي، قرب الحدود الجزائرية.

– أنباء – ا. ف . ب

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button