أخبار

سعيا منها لتحرير مختطفيها فرنسا تفتح قناة اتصال مع ولد الشافعى

علمت أنباء من مصادر خاصة الثلاثاء ، أن السلطات الفرنسية بدأت اتصالات مباشرة مع شخصيات نافذة لها القدرة على التواصل مع التنظيمات الإرهابية فى شمال مالى والتى يعتقد أنها تحتجز 7 رهائن خمسة منهم فرنسيين ، وطبقا لتلك المصادر يجرى الإتصال حاليا مع رجل الأعمال الموريتانى المطفى ولد الإمام الشافعى الموجود حاليا فى بوركينا فاسو ، والذى ساهم بشكل فعال فى الإفراج عن الرهائن الإسبان الذين اختطفتهم القاعدة من شمال موريتانيا .

الخارجية الفرنسية أكدت اليوم انها على اتصال مع كافة الاطراف المعنية ،واكدت نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية كريستين فاج ان “قنوات الاتصال مفتوحة في هذه القضية” نافية ان تكون “الجزائر قد اعربت عن خيبة املها من بيان فرنسي بالاتصال مع المتخطفين وهم من تنظيم القاعدة المتوقع انهم يسعون وراء اطلاق سراح اعضاءهم المحجزين في شمال افريقيا والجزائر”.

واضافت ان “السلطات الجزائرية لم تبعث برسالة تحذر من الدخول في اتصال مباشر مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي المعروف عنه صعوبة التفاوض معه لعدم اهتمامه بالمال بقدر سعيه لاطلاق سراح مسلحيه المحتجزين في السجون”.

واشارت في السياق ذاته الى انها ليست على علم بوجود مسلحين ينتمون الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي محتجزين في السجون الفرنسية.

يذكر ان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي اعلن يوم الثلاثاء الماضي مسؤوليته عن خطف سبعة اجانب من بينهم خمسة فرنسيين من منجم يورانيوم في منطقة (ارليت) بشمال النيجر.

– أنباء – وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button