الرئيسية / أخبار / الرباط تصف وزير خارجية سابق بالأرعن ردا على تدخله فى الشأن الجزائري

الرباط تصف وزير خارجية سابق بالأرعن ردا على تدخله فى الشأن الجزائري

أنباء انفو- أعلن فى المغرب ، أن صلاح الدين مزوار ، الذى سبق وشغل سابقا منصب وزير الخارجية المغربية، استقال من منصب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وجاءت استقالة مزوار ، بعد إنتقادات رسمية على تصريحاته الأخيرة فى مراكش تعليقا على الإحتجاجات الشعبية السلمية بالجزائر والتى قال فيها إن “حل الإشكالية الجزائرية هو دفع السلطة إلى قبول تَشَارك السلطة”.

ودعا مزوار فى تلك التصريحات الجيش في الجزائر إلى “تشارك السلطة مع أولئك الذين قادت ضدهم حربا داخلية، خلال 10 سنوات، أي المحتجين لأنهم يشكلون إحدى القوى القليلة المنظمة المتبقية في الجزائر”.

رد الحكومة المغربية على تصريحات مزوار كان سريعا جدا عبر بلاغ وزاري جاء فيه أن “صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اعتقد أنه يتعين عليه التعليق على الوضع الداخلي بالجزائر”.

وقالا الحكومة المغربية إنها “تشجب هذا التصرف غير المسؤول والأرعن والمتهوّر” وأن “هذا التصريح أثار تساؤلات على مستوى الطبقة السياسية والرأي العام بخصوص توقيته ودوافعه الحقيقية”.

وشددت الوزارة على أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب لا يمكنه الحلول محل الحكومة في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية، لاسيما التطورات في الجزائر، البلد الجار، حيث موقف المملكة واضح وثابت بهذا الخصوص.

“المملكة المغربية قررت التمسك بنهج عدم التدخل إزاء التطورات في الجزائر. إن المغرب يمتنع عن أي تعليق بهذا الخصوص، فهو ليس له أن يتدخل في التطورات الداخلية التي يشهدها هذا البلد الجار، ولا أن يعلق عليها بأي شكل كان”، حسب بلاغ وزارة الشؤون الخارجية المغربية.

شاهد أيضاً

الدراجون المغاربة يبسطون سيطرتهم على جميع مراحل طواف موريتانيا

أنباء انفو- بسط الدراجون المغاربة سيطرتهم شبه الكاملة على جميع مراحل سباق النسخة الرابعة لطواف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *