أخبارأخبار عاجلةعربي

فتح معبر الكركرات الحدودي بين موريتانيا والمغرب بع 5 أيام من الإغلاق

أنباء انفو- بعد 5 أيام من إغلاق معبر الكركرات الحدودي الرابط بين موريتانيا والمغرب ، أكد مصدر داخل المعبر ل”أنباء انفو” أنه تم منتصف اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر فتح المعبر بشكل كامل أمام حركة جميع انواع عربات الشحن الكبيرة والصغيرة وغيرها من سيارات النقل العام والخاص المتوجهة إلى المغرب أو إلى موريتانيا.

وكانت مجموعة من الشبان الصحراويين لديهم جوازات سفر مغربية يرفعون شعارات مطلبية ، وضعوا يوم الجمعة الماضي حاجزين، الأول عند بوابة مدخل معبر “الكركرات” الرئيسة والآخر بمنتصف الطريق الذى يربطه بمعبر موريتانيا “انواذيبو-pk55 ” ، لايسمحون سوى للسيارات الصغيرة أو الأشخاص الراجلين بالعبور فى الإتجاهين نحو موريتانيا أو المغرب.

بدأت عملية إغلاق المعبر التى انتهت الآن، حسب مصدر “أنباء انفو” مع تنفيذ مكتب الجمارك المغربي فى “الكركرات” قرارا يمنع على جميع انواع سيارات النقل الصغير والباصات حمل المواد التجارية على ظهورها كما و يمنع القرار العبور كذلك عن الشاحنات التى يزيد طول أو ارتفاع الصندوق فيها عن المقاييس المحددة من طرف المصنع منتج الشاحنة الأصلي.

كما ذكرت مصادر إعلامية مغربية، فى وقت سابق من اليوم ، أن وفدا من وزاارة الداخلية المغربية سيتوجه إلى “الكركرات ” لمعاينة الوضع بحثا عن حلول سريعة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button