أخبارأخبار عاجلةعربي

مدير أكبر بنوك موريتانيا يصف اقتصاد البلاد بالمأزوم

أنباء انفو- الوضع الإقتصادي فى موريتانيا مأزوم وصعب للغاية وهو يقترب من حافة الهاوية ، هذا الوصف الخطير أشار إليه مقال حواري أجرته صحيفة جون آفريك الفرنسية فى عددها الأخير مع رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد نويكظ ، رئيس مجموعة من أقوى الشركات العائلية في البلاد ، وهي مجموعة عبد الله ولد نويغيد (AON ، التي سميت باسم والده) ، حاضرة في البناء وصيد الأسماك والأعمال التجارية الزراعية ، الهيدروكربونات .

محمد ولد انويكظ

ويرأس ولد انويكظ ، مجلس الإدارة التنفيذي للبنك الوطني الموريتاني (BNM) الذى يملكه شخصيا ، ويستثمر 80 مليون دولار في مطار نواكشوط-أم تونسي الدولي وفى قطاعات اخرى حيوية .

خطورة تصريحات ولد انويكظ للأسبوعية الفرنسية واسعة الإنتشار (جون آفريك) ، أنه يأتى من رجل أعمال بهذا الحجم ‘ لم يعارض السلطة التنفيذية طيلة حياته العملية وظل شغله الشاغل تطوير الأعمال وانجاز المشاريع العملاقة داخل البلاد وفى دول الجوار.

وكانت تقارير دولية عن الوضع الإقتصادي الصعب بسبب الفساد الذى انتشر فى البلاد خلال حكم رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز ، وزعت عل عدد من المانحين الدوليين لموريتانيا لزيادة وعيهم بحالة الفساد التي سادت هناك فى ذلك العهد- تقول التقارير.

الوضع الا قتصادي قد ازداد خطورة ، وازداد النهب فى ذلك العهد حتى مع مرور البلاد بفترة صعبة منذ انخفاض أسعار خام الحديد.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button