أخبارأخبار عاجلةعربي

مباحثات فى انواكشوط حول المعبر الحدودي “تيندوف، ازويرات”

أنباء- أعلن اليوم الجمعة فى انواكشوط ، عن لقاء جمع السفير الجزائري المعتمد لدى موريتانيا نور الدين خندودي، ووزير التجهيز والنقل الموريتاني محمدو أحمدو أمحيميد،

مصدر رسمي ، ذكر أن مباحثات الطرفين خصصت لموضوع تمويل المعبر الحدودي البري بين البلدين”تيندوف ، ازويرات ” والسبل الكفيلة بتطويره.

لقاء السفير الجزائري مع وزير التجهيز فى انواكشوط، يأتى بعد أسابيع من مصادرة سلطات المعبر المذكور عشر شاحنات محملة بمختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية وأدوات الكهرباء المنزلية تابعة لشركة “كوندور- condor” التى يملكها رجل الأعمال الجزائري عبد الرحمن بن حمادي، الموقوف فى الجزائر بتهمة الفساد والتهرب الضريبي.

وكان مصدر قريب من المعبر الحدودي الجزائري -الموريتاني المشترك ،(تيندوف – ازويرات) أكد لصحيفة “أنباء” أن شرطة المعبر الحدودي، احتجزت الشاحنات لدى وصولها إلى نقطة العبور الأخيرة فى قافلة من عشرة شاحنات 6 من تلك الشاحنات كانت فى طريقها إلى مخازن تابعة لشركة “كوندور” بالعاصمة الموريتانية انواكشوط” و4 إلى فرعها بمنطقة انواذيبو الحرة شمال موريتانيا.

وقبل إعلان حادث توقيف القافلة ، أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية. أنه خلال الربع الثاني من العام الحالي(2019) ، بلغت الصادرات من الجزائر نحو موريتانيا 28 ٪ .

يذكر أن الجزائر خلال الأعوام الأخيرة ، كثفت جهودها للحصول على حصة من السوق الموريتانية ، خصوصا بعد فتح مركز حدودي يربط تيندوف بولاية تيرس آزمور شمال موريتانيا.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button