أخبار

الدرك الموريتاني يدخل فى مطاردة ويطلق النار على مجهولين

علمت‘‘أنباء‘‘ من مصادر مطلعة ، أن فرقة من الدرك الموريتانى اشتبهت البارحة فى مجموعة من الشباب كنوا يقومون بنزهة على كثبان رملية قريبة من الطريق الرابط بين انواكشوط ورصو .

المجموعة أوقفت سيارة من نوع‘‘كيا‘‘ عابرة للصحاري فى منحدر أحد الكثبان وأثناء احتسائهم للشاي ،إذا بسيارات للدرك تندفع باتجاههم ، ففروا جميعا تاركين سيارتهم وكل ماكان على الأرض من ‘‘مواعين الشاي‘‘ و‘‘النعال‘‘ ، مازاد الشكوك عند الدرك الذين أخذوا فى إطلاق وابل من نيران المدافع الرشاشة فى كل الإتجاهات ، اعتقادا منهم أنهم أمام عناصر من إحدى المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم ‘‘القاعدة‘‘ التى بدأ نشاطها يزداد فى البلاد بعد ان قام الجيش الموريتانى فى الآونة الأخيرة بمهاجمتها داخل أراضي دولة مالى المجاورة .

أمضت فرقة الدرك التى طلبت من قيادتها تعزيزات عاجلة ! وقتا طويلا قبل إلقاء القبض على المجموع نظرا للطبيعة الوعرة للمكان حيث تنتشر الأشجار الصغيرة المحفوفة بالكثبان من كل الجهات ، غيرأن المفاجأة الكبيرة التى انتهت إليها المطاردة باستسلام جميع أفراد المجموعة ، ان لاصلة مطلقا لهم بالإرهاب ولا بالتنظيمات الإجرامية ، فليسوا غير شبان خرجوا بعيدا عن صخب المدينة بحثا عن الراحة والإستجمام ، خوفهم من التعرض لهجمات الإرهابيين ، حولهم إلى ارهابيين فى نظر الجهات الأمنية .

وفى نفس السياق أكد مصدر آخر لموقع‘‘أنباء‘‘ أن سيارة واحدة على الأقل كانت تمر على الطريق الرئيس الرابط بين انواكشوط ورصو أصيبت تحطم زجاجها بالكامل نتيجة إطلاق النار ولم يبلغ حتى الآن عن وقوع إصابات .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button