أخبار

قطر الخيرية تفتتح مكتبا ميدانيا فى موريتانيا

افتتحت جمعية قطر الخيرية، التي تعمل فى 35 دولة حول العالم، مكتبا جديدا فى موريتانيا، ليصل إجمالي عدد مكاتبها وممثلياتها في المناطق التي تعمل بها خارج قطر إلى 14 مكتباًميدانيا .

ونقلت صحيفة الراية القطرية الصادرة اليوم الخميس ، عن السيد عبد الله بن حسين النعمة نائب رئيس مجلس إدارة قطر الخيرية والعضو المنتدب قوله ، إن أهمية المكاتب الميدانية التي تميز عمل “قطر الخيرية” خارج قطر تتلحض في أنها تمكّنها من الإشراف على برامجها ومشاريعها التنموية ومتابعة تنفيذها عن قرب وبصورة مباشرة ومستمرة من خلال كادرها الوظيفي هناك.

مضيفا أن ذلك سيسهم في ضمان جودة الإنجاز، كما يتيح لها التدخل السريع في تقديم الإغاثة العاجلة في تلك المناطق عند وقوع الكوارث، كما حصل عندما قامت بتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة فيضانات باكستان منذ الأيام الأولى لوقوع الكارثة، في شهر أغسطس الماضي، أو الإغاثات الأخرى في أندونيسيا وغيرها.

وأضاف أن هذه المكاتب الميدانية تمنح قطر الخيرية مظلة أكثر استقرارا في تنفيذ مشروعاتها، وتسهم في توسيع نطاق عملها خدمة للفئات المحتاجة..مشيرا الى أن قطر الخيرية تراعي في البرامج والمشاريع التي تنفذها أن تكون منسجمة مع الاستراتيجيات الوطنية الخاصة بالتنمية ومكافحة الفقر للدول التي تعمل فيها، والتوجهات الاستراتيجية الرئيسة للجمعية.

وذكر أن هناك موافقة مبدئية من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية على افتتاح مكتبين آخرين لقطر الخيرية في كل من مالي وبوركينافاسو.

يذكر أن المجالات الاستراتيجية لعمل قطر الخيرية داخل وخارج قطرتتركز في: الأسرة والمرأة والطفل، والتعليم والثقافة، والمشاريع المدرة للدخل، والإغاثة في حالات الطوارئ.

– أنباء – الراية القطرية

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button