أخبارأخبار عاجلةعربي

تضارب الأنباء حول نتائج الهجوم الإيراني على قاعدتين أمريكيتين

أنباء انفو- تضاربت الأنباء حول نتائج الهجوم الصاروخي العنيف الذى شنه الحرس الثوري الإيراني فجر اليوم على قاعدتين أمريكين وسط العراق.

وكانت القوات العسكرية الإيرانية(الحرس الثوري) أقدمت فجر اليوم الأربعاء على شن هجوم مسلح وصف بالقوي على القاعدة العسكرية الأمريكية “عين الأسد” بمنطقة الأنبار غرب العراق انتقاما لمقتل “قاسم سليماني”، ما خلف مقتل 80 عسكريا أمريكيا حسب الجيش الإيراني المنفذ للعملية.

وكشفت تقارير تيلفزيونية أن الحرس الثوري الإيراني استهدف القاعدة الأمريكية في الساعات الأولى من صباح يومه الأربعاء بضربات صاروخية قاتلة استخدمت فيها صواريخ “قيام”، و”ذو الفقار” الباليستية بمدى 800 كيلومتر والتي صممت خصيصا لضرب قواعد أميركية، بالمنطقة الآسيوية.
وأعلنت إيران أنها في غضون الساعات القليلة القادمة ستوسع من دائرة استهدافها للقواعد الأمريكية في حال قامت واشطن بالرد عسكريا، وستشمل عدة مناطق كالإمارات وإسرائيل، وستكون ضربات موجعة للكيان الأمريكي على حد وصف أحد زعماء الحرس الثوري الإيراني للثأر من مقتل الزعيم “قاسم سليماني” قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الذي تمت عملية اغتياله يوم الجمعة الماضي بواسطة طائرة أمريكية بعد وصوله مطار بغداد بالعراق.

ودفع هذا الهجوم بالصواريخ الرئيس الأمريكي ترامب إلى إعلان حالة استنفار قصوى وعقد اجتماعا سريا مع مسؤولين أمريكيين لتدارس كيفية الرد على إيران، حيث كشف الرئيس الأمريكي عبر تغريدة بحسابه “تويتر” أن الهجوم لم يصل للفظاعة التي توصفه بها إيران ولم يخلف خسائر كثيرة والرد الأمريكي سيكون قويا، في إشارة منه لقرب الرد على الصواريخ الإيرانية .المصدر: شوف تي في

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button