أخبارأخبار عاجلةعربي

فى انواكشوك انطلاق مؤتمر إسلامي دولي بحضور رئيس البلاد

أنباء انفو- احتضنت العاصمة الموريتانية انواكشوط اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات” المرابطون ” انطلاق ، فعاليات أول مؤتمر إسلامي دولي بحضور رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

المؤتمر يشارك فيه علماء أفارقة، تحت عنوان “دور الإسلام في إفريقيا: التسامح والاعتدال ضد التطرف والاقتتال”،

وينظم المؤتمر الذي يدوم ثلاثة أيام من طرف الحكومة الموريتانية بالتعاون مع منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة برئاسة العلامة الشيخ عبد الله بن الشيخ المحفوظ بن بيه .

ويبحث المؤتمر، السبل الكفيلة بالتعاون بين كبار علماء الدين الإسلامي في القارة الإفريقية كما يسعى المؤتمر إلى إصدار بيان علمي مؤصل وإعلان تاريخي موحد يعبر عن موقف العلماء ورؤيتهم الشرعية لهذا التحدي الذي يهدد وحدة الأمة ومصالحها الدينية والدنيوية.

و يحظى المؤتمر بمشاركة واسعة من كبار العلماء والمرجعيات بالقارة الإفريقية بالإضافة إلى شخصيات فكرية ومنظمات إسلامية دولية.

وحضر فعاليات إطلاق المنتدى الوزير الأول إسماعيل بده الشيخ سيديا ورئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد بايه ورئيس المجلس الدستوري أديالو ممادو باتيا وزعيم المعارضة الديموقراطية إبراهيم ولد البكاي ووزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب وأعضاء الحكومة والشخصيات السامية في الدولة ووالي نواكشوط الغربية ورئيس مجلسها الجهوي والسلك الديبلوماسي وممثلو المنظمات الدولية المعتمدين في موريتانيا وجمع كبير من المدعوين.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button