أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر طلبت توضيحات حول تواجد مزعوم للإمارات فى موريتانيا

أنباء انفو- طلبت الحكومة الجزائرية من دولة الإمارات توضيحات حول مطار عسكري يزعم أنها بنته داخل القاعدة العسكرية الموريتانية على الجانب القريب من حدود الجزائر ، وفق مانشر فى بعض المنابر الإعلامية.

وحسب الصحافة الجزائرية ، لم يمنع ثقل الملف الليبي وتعقيداته المسؤولين الجزائريين من مناقشة ضيفهم وزير الخارجية الإمارتي عبد الله بن زايد آل نهيان، موضوع المطار العسكري الذى تبنيه الإمارات داخل قاعدة عسكرية فى حدود موريتانيا مع الجزائر الذى يتحدث عنه الإعلام.

وذكرت تلك المصادر ، أن الجزائر طلبت توضيحات فى ذلك الشأن!.

صحيفة “الوطن” الجزائرية علقت على زيارة وزير خارجية الإمارات إلى الجزائر ، بطرح عدة تساؤل حول طبيعة العلاقات الجزائرية ـ الإماراتية، حتى وإن كان هناك تشاور بين البلدين بخصوص الملفات الدولية ذات الاهتمام المشترك.

الصحيفة الجزائرية أشارت إلى أن زيارة وزير الخارجية الإماراتي للجزائر جاءت غداة زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مما طرح الكثير من التساؤلات، خاصة في ضوء التوتر الشديد في علاقات البلدين، ودعم الإمارات للمشير حفتر في ليبيا، وفي المقابل دعم تركيا لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

الصحيفة ذكرت ايضا، أنه بصرف النظر عن الاعتبارات السابقة، فإن الإمارات في المخيال الشعبي لها صورة مختلفة، وأن اسم هذه الدولة كان حاضرا في المظاهرات داخل الجزائر، بدليل أن الجماهير التي كانت تنزل إلى الشارع كانت تهتف “اذهبوا لإجراء انتخابات في الإمارات “، وأن اسم هذه الدولة ارتبط بكلمات مثل ” الغموض ” و “الثورة المضادة ” و “اللوبيهات المشبوهة “

أنباء انفو – متابعات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button