أخبار

حزب‘‘ولد الطايع‘‘يتغلب على خلافاته

أعلن بيان جديد صادر عن الحزب الجمهوري الديمقراطى ، الذى حكم موريتانيا طيلة السنوات العشر الأخيرة من حكم الرئيس السابق معاوية ولد سيدي أحمد الطايع ، أنه تم التغلب على الخلافات الحادة التى كادت تعصف به خلال الأشهر الماضية، وهي الاخلافات التى بدأت جذوتها حين رفض أعضاء بارزون فى قيادة الحزب التقيد بقرار يقضي بدعم ترشح الرئيس الحالى محمد ولد عبد العزيز فى الإنتخابات الأخيرة ، وأيدوا بدلا عنه منافسه اعلى ولد محمد فال .

زعيمة الحزب الوزيرة السابقة ورئيسة اللجنة المالية فى البرلمان السيدة منتاتة بنت حديد،أكدت أن الخلافات داخل حزبها تمت تسويتها معتبرة ماحدث رغم بساطته – على حد تعبيرها – ظاهرة صحية.

وجاء فى البيان الذى أصدره الحزب الجمهوري الممثل فى البرلمان الموريتانى أن الخلافات بين أعضائه حسمت بشكل نهائي، وأنه يستعد الآن لما سماه “انطلاقة قوية” .

كما وجه الحزب الجمهوري الدعوة إلى كافة الأحزاب السياسية فى موريتانيا ، مؤيدة للنظام أو معارضة له إلى “تناسي الخلافات ورص الصفوف” وتشكيل جبهة وطنية قوية لمحاربة ظاهرة الإرهاب واستئصال مسبباتها . وكانت الخلافات قد عصفت بقيادة الحزب عدة مرات ما أدى لانسحابات متتالية من الحزب منذ فقدانه السلطة سنة 2005 عقب إطاحة مؤسسه ورئيسه السابق معاوية ولد الطايع ..

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button