أخبار

توقيف موريتانى من ‘‘القاعدة ومعه 100 ألف أورو

أفادت مصادرالصحافة الجزائرية التى نشرت اليوم الخميس ، أن ثلاثة عناصر أحدهم يحمل الجنسية الموريتانية من جماعة ”عبد الحميد أبو زيد” ضمن ”القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”، وقعوا فى الأسر أمس، ومعهم 100 ألف يورو.

الموقوفون طبقا لبعض المصادر ، إضافة إلى حامل الجنسية الموريتانى ، مواطن جزائري وآخر من جمهورية مالي وقد ألقت عليهم قوات من الجيش الجزائري القبض مستفيدة -على ما يعتقد- من الضغط القوي الذى بدأت العمليات العسكرية الموريتانية والمالية المشتركة تشكله على الجماعات الإرهابية .

وبحسب صحيفة ”النهار” الجزائرية فإن الموقوفين الثلاثة ، كانوا موفدين من طرف أمير كتائب الصحراء في تنظيم ”القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”، المدعو ”عبد الحميد أبو زيد” إلى عبد المالك دروكدال المكنى ”أبو مصعب عبد الودود”، زعيم التنظيم الإرهابي المحاصر حاليا رفقة 150 من أتباعه في غابة زكري بولاية تيزي وزو منذ أيام من طرف قوات الجيش الوطني الشعبي. وقد تم خلال العملية التي استهدفت ناشطي ”القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”، حجز مبلغ مالي لديهم أثناء عملية التوقيف قدر بـ 100 ألف أورو، وذلك لتزويد قيادة التنظيم بالأموال، إثر الحصار الذي يقال إن الجيش الجزائري يفرضه على مناطقه الشمالية ،. ويرجح خبراء أن يكون المبلغ الذي عثر عليه وهو بالعملة الصعبة، جزء من أموال الفدية التي تحصل عليها التنظيم المسلح خلال عمليات اختطاف سابقة للرهائن الأوربيين في منطقة الساحل الإفريقي. كما أضافت مصادر ”النهار” أنّه تم نقل الإرهابيين الثلاثة إلى ثكنة بالقيادة الجهوية للجيش بالجنوب بولاية ورڤلة .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button