أخبار

موريتانيا ترفع حالة الخطر إلى الأصفر( البرتقالى)

علمت ‘أنباء‘ أن أجهزة الأمن والدرك والجيش فى مو ريتانيا وضعت جميع العناصر التابعة لها فى حالة التأهب القصوى بعد نقل إشارة الخطر من الحالة العادية إلى العلامة الصفراء (برتقالية) التى تفيد احتمال حدوث عمل إرهابي يهدد الأمن والسلم فى البلاد وهي علامة تأتى عادة قبل العلامة الحمراء التى هي أقصى درجات التحذير الذى قد يعنى أن خطرا مدمرا واشيكا يكاد يقع !.

رفع حالة التأهب هذه تأتى ثلاثة أسابيع فقط قبل الإحتفالات الخمسينية لعيد الإستقلال والتى تتزامن مع تهديدات متكررة وجهها تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى لموريتانيا ، وبعد الأنباء التى تفيد باستسلام عدد كبير من عناصر التنظيم المذكور للأمن الموريتانى .

يذكر أن مئات العسكريين الموريتانيين و الماليين وعددا كبير من المدافع الثقيلة والعربات تحركوا الاسبوع الماضي الى مسافة ثمانين كلم شمال تومبكتو وسط مالى .

تحرك فسره مراقبون ، بأنه يأتى لتشديد الضغط على التنظيمات الإرهابية التى تختطف خمسة فرنسيين ، حتى تتحرك من مخابئ تتحصن فيها داخل مناطق تصعب مراقبتها من قبل الطائرات الفرنسية التى تنطلق من النيجر .

وسبق للجيش الموريتاني ان قام بعمليات عسكرية في شمال مالي في يوليو و سبتمبر الماضيين للتصدي لهجمات تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي على اراضيه بحسب ما صرح به الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز فى أكثر من مناسبة ..

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button