أخبارأخبار عاجلة

المغرب يمنع التجمعات ويعلق الدراسة ويغلق معابر الحدود باستثناء البوابات مع موريتانيا

أنباء انفو- أعلنت المملكة المغربية اليوم السبت اتخاذ تدابير صارمة لمنع تفشي فيروس كورونا داخل البلاد .

وزارة الداخلية المغربية قررت إلغاء جميع الفعاليات واللقاءات الرياضية والثقافية والعروض الفنية، ومنع جميع التجمعات العامة التي يشارك فيها 50 شخصا فما فوق، وذلك حتى إشعار آخر.

وأعلن المغرب أيضا تعليق الرحلات الجوية المتوجهة والقادمة من أ فرنسا وألمانيا وهولندا وبلجيكا والبرتغال، حتى إشعار آخر. وأكدت السلطات المغربية أنها تراقب وضع الوباء عبر العالم عن كثب، لاتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية المواطنين.

إخضاع المسافرين لفحوصات فى مطارات المغرب

وزارة التربية المغربية أعلنت، مساء أمس الجمعة، تعليق الدراسة في البلاد ابتداء من 16 مارس وحتى إشعار آخر.

وأعلن المغرب يوم أمس اكتشاف حالة سابعة مصابة بفيروس كورونا في البلاد . كما أعلنت وزارة الصحة، الجمعة، عن شفاء الحالة الأولى التي أعلن عنها قبل أكثر من أسبوع لمواطن مغربي قادم من إيطاليا.

و أغلق المغرب مجالاته البحرية والجوية مع كل من الجزائر و إسبانيا وإيطاليا محتفظا -إلى الآن- بالبوابة الجوية والبرية مع موريتانيا مفتوحة.

وقد أعلنت موريتانيا أمس الجمعة، أنها سجلت أول إصابة بفيروس كورونا المستجد تم تشخيصها لدى شخص وصل إلى البلاد آتياً من أوروبا.

وأوضح وزير الصحة محمد نذير ولد حامد في تصريح تلفزيوني، أن المصاب تم عزله فورًا، مؤكداً أن لدى الدولة “كل الوسائل” لرعاية المصابين بالفيروس.

وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 5300 شخص على الأقل حول العالم منذ ظهوره في ديسمبر. كما تم تسجيل أكثر من 140 ألف إصابة في حوالي 124 بلدا ومنطقة.



مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button