أخبارأخبار عاجلةعربي

أكثر من ثلاثة آلاف موريتاني يستفيدون من رعاية هيئة بن بطي

أنباء انفو- يسفيد أكثر من ثلاثة آلاف موريتاني شمال البلاد (انشيري ،آدرار) من الرعاية الصحية والعلاجية التى تقدمها إليهم هيئة محمد بن بطي آل حامد.
الهيئة المذكورة بدأت أنشطتها في يناير الماضي بمستشفى اكجوجت، حيث قدمت بعثتها الصحية استشارات طبية مجانية ووزعت أدوية وعلاجات استوردتها من شركات عالمية معروفة .
وشملت الخدمات الطبية مختلف الفئات العمرية. كما قامت البعثة الطبية بتقديم خدماتها لسكان عين أهل الطايع ويغرف بآدرار والعصماء وبنشاب في إينشيري.

العلاجات المقدمة تنوعت بين المضادات الحيويه و علاجات الجهاز التنفسي العلوي والسفلي وعلاجات الجهاز الهضمي وعلاجات للامراض الجلديه و أمراض العيون و الحساسيه و أمراض العظام و العضلات و كذا الفم و الأسنان والصداع.
كما قامت البعثة بتقديم حقائب للإسعافات الأولية للمؤسسات الحكوميه و المدارس و المساجد وذلك بتوجيهات من الشيخ سيف و الشيخ زايد نجلي معالي الشيخ محمد بن بطي آل حامد.
و خلال الزيارات الميدانيه للبعثة لاحظت الحاجة في أدوية ضغط الدم و السكري و الأمراض الطفيليه وهو ماتمت تلبيته بناء على توجيهات من معالي الشيخ محمد بن بطي آل حامد و انجاله من خلال استلام الشحنه الثانيه من الادوية والتي احتوت الأدوية التي احتاجها السكان.
و بالرغم من الظروف السائده عالميا بخصوص انتشار وباء كورونا لازالت البعثة تقدم الخدمات الصحية و العلاجية بشكل مستمر و بوتيرة ثابتة و ذلك بتوجيهات معالي الشيخ محمد بن بطي آل حامد.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button