أخبار

مؤتمر مغاربي بتونس عن “رجال أعمال مغاربة من أجل أهداف مشتركة”

تشارك موريتانيا خلال يومي 4 و5 ديسمبر القادم فى المؤتمر المغاربي المنظم تحت عنوان “رجال أعمال مغاربة من أجل أهداف مشتركة” تحت إشراف الغرفة الفتية العالمية برادس (تونس)، وذلك بهدف توطيد علاقات التعاون بين مختلف بلدان المغرب العربي في جميع المجالات وسعيا منها إلى مزيد توعية أصحاب المؤسسات والمشاريع بالمنطقة بهذه المسألة.

وبالمناسبة نظمت الغرفة لقاء إعلاميا لتقديم المؤتمر بمختلف مكوناته، حضره رئيس الغرفة أيمن بن عثمان ومديرة التظاهرة منى بن قرقرة.

وفي تقديمه لبرنامج المؤتمر أكد رئيس الغرفة أن هدف الملتقى هو بعث شبكة لرجال الأعمال والمستثمرين في المغرب العربي لتدعيم العلاقات الاقتصادية لهذه الدول والعمل على تطويرها.

وسيناقش المؤتمر ضمن أشغاله “الفرص الاقتصادية الموجودة في المغرب العربي” وسيعرض شريطا وثائقيا بعنوان “مغرب الممكن”، حسب ما ذكرت مديرة التظاهرة.

كما سيتم مناقشة “دور الجمعيات في تحقيق الاندماج المغاربي”، إضافة إلى “دور البنوك والمؤسسات المالية فيتحقيق الاندماج المغاربي”.

وتماشيا مع السنة الدولية للشباب، سيتم تخصيص محور لحاملي الشهائد ودعمهم على الخلق والابتكار وبعث المشاريع.

وخلال اختتام الملتقى ستوقّع اتفاقيات مع عدة جمعيات لها شراكة بالغرفة لفتح آفاق نحو بعث مؤسسات جديدة، إضافة إلى توقيع اتفاقية بين الغرفة الفتية برادس والغرفة الفتية بالمغرب لتنظيم الدورة الثانية بمراكش السنة المقبلة وليتواصل وينظم كل سنة في دولة من دول المغرب العربي، إلى حين ان يتجدد تنظيمه في تونس.

وقد أملت مديرة التظاهرة أن تكون دورته المقبلة في تونس ـ بعد انعقاده بدول المغرب العربي ـ حققت المرجوّ من خلال تطوير وتوطيد العلاقات الاقتصادية فيالدول المغاربية.

يذكر أن هذا الملتقى المغاربي سيحضره عديد الشخصيات والخبراء ورجال الأعمال المتميزين على الساحة التونسية والعربية والعالمية، كما ستسجل الجمعيات حضورها في هذا الملتقى من موريتانيا تونس والمغرب والجزائر وليبيا .

– أنباء انفو – العرب اونلاين

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button