أخبار

“ويكيليكس” يتعرض للقرصنة قبل ساعات من نشره وثائق سرية جديدة

أعلن موقع ويكيليكس انه يتعرض لعملية قرصنة واسعة النطاق وذلك قبيل نشره وثائق سرية تفضح الادارة الأمريكية، مشيرا الى ان الموقع أمد صحفا بالوثائق وستقوم بنشرها.

ويترقب العالم كله نشر وثائق حساسة في الساعات القليلة المقبلة على موقع ويكيليكس. ويكثر الحديث عن ماهية هذه الوثائق وكيفية وصولها.

ونشر موقع ويكيليكس هذا العام وثائق سرية يفوق عددها 76 ألف وثيقة حول حرب العراق تظهر الكثير من تعدّيات الجنود الأمريكان على المدنيين العراقيين، إلى جانب نشرها إلى مايقارب 400,000 وثيقة سرية عن حرب أفغانستان.

كما نشر الموقع محتوى رسائل إلكترونية لسارة بيلين وهي مرشحة الجمهوريين السابقة لنائب الرئيس مع المرشح الجمهوري السابق جون مكين. وهذه الوثائق السياسية الحساسة قد تعرض بعض ناشريها أو مزوديها للخطر خصوصًا في بعض بلدان الشرق، وقد تعرّض بالفعل أحد الناشطين الصينيين للمجازاة بعد أن سرب وثائق حول مجازر الصين في تايوان. و رغم الأخطار التي قد يتعرض لها المتعاونون مع هذا الموقع إلا أنه لازال قائمًا.

وفي سياق متصل, حذرت وزارة الخارجية الأمريكي موقع ويكيليكس أن نشره المرتقب لوثائق أمريكية سرية سيعرض عددا لا يحصى من الأرواح للخطر ويهدد العمليات العسكرية الأمريكية ويضر بالتعاون الدولي في موضوعات الأمن العالمي.

وحث كبير محامي الوزارة هارولد جوخ جوليان أسانجي مؤسس ويكيليكس في رسالة على عدم نشر الوثائق السرية على الموقع وإزالة سجلات هذه الوثائق من قاعدة بيانات الموقع وإعادة أي وثائق سرية إلى الحكومة الأمريكية.

– أنباء انفو – وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button