أخبار

“أسرار المجاهدين” يطيح بعناصر أخطر جماعة إرهابية بعاصمة الجزائر

ذكرت قوات الأمن الجزائرية، أنها أوقفت “أخطر مجموعة إرهابية” كانت تنشط بالعاصمة، بحسب مراقبين. وتكمن أهمية العملية في كون الموقوفين قد اخترقوا الحصار الأمني المضروب على العاصمة منذ تفجيرات 11 ديسمبر 2007، قبل ثلاث سنوات، عندما تم استهداف مقري المجلس الدستوري والأمم المتحدة بالعاصمة.

وكانت المجموعة تقيم بمسكن بحي باش جراح الشعبي الذي يشكل أحد أكبر الأحياء الشعبية التي يتمركز فيها نشطاء سابقون في التنظيم المسلح الأصولي.

وبحسب ما نشرته صحيفة “الخبر” فقد نجحت قوات الأمن المشتركة عبر عملية نوعية في توقيف عناصر إرهابية تخصصت في تجنيد ودعم جماعة دروكدال التي تمكنت من اختراق الطوق الأمني المضروب على العاصمة بعد ثلاث سنوات من المحاولات الفاشلة”.

ونقلت الجريدة أنه تم الاستعانة بـ”تعزيزات أمنية كبيرة إلى الحي، في حين توزعت قوات بالزي المدني في مداخل ومخارج العاصمة وفق خريطة دقيقة سهّلت من الوصول إلى أماكن تمركز الفارين”.

وقالت “الخبر” إن العملية تمت بناء على معلومات تقدم بها “ناشطون ضمن ما يسمى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، يستعدون للتوبة”.

على صعيد آخر، قال متابعون للشأن الأمني إن اختراق مصالح الأمن الجزائرية لبرنامج الاتصالات الآمن المعروف في أوساط المتشددين بـ”أسرار المجاهدين”، مكّن من تتبع مراسلات المجموعة التي تم توقيفها.

وذهب بعض المحللين إلى أن “نظام الاتصالات عبر هذا البرنامج أصبح مكشوفاً ولم يعد مشفراً بعدما نجحت مصالح الأمن الجزائرية في اختراقه”. هذا الاختراق له دوافعه حسب رياض، الذي يؤكد أن “الجزائر بسبب معاناتها مع ظاهرة الإرهاب أصبح لزاماً عليها توسيع جبهة الحرب على الإرهاب إلى المجال الإلكتروني”.

– أنباء انفو – العربية نت

مواضيع مشابهة

385 Comments

  1. Duplex ultrasound The advantages of duplex ultrasound are that it is inexpensive, is noninvasive, does not require nephrotoxic contrast agents, and is used widely as a first line examination viagra vs For in vivo experiments, female mice were first injected with tamoxifen alone and then with tamoxifen and morphine

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button