أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا تجدد طلبها من الرئيس الجزائري تزويدها بالعجائن

أنباء انفو- وجهت الحكومة الموريتانية للمرة الثانية طلبا إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، تلتمس منه السماح لمصالح التصدير فى بلاده تزويدها بكميات من العجائن(السميدة+ الفرين) والأرز، مع ضمان إجراءات الوقاية وتسهيل إيصال الكميات المطلوبة إلى حدودها.
وذكرت صحيفة ”الشروق” الجزائرية مساء السبت ، أن موريتانيا سبق وان طلبت الشهر الماضي من الجزائر تزويدها بلعجائن(السميدة + الفرين) واللحوم البيضاء (الدجاج+البيض) حيث تم قبول الأخيرة(الدجاج+البيض) وشطب على طلب العجائن والأرز.

وأكد المصدر أن الرئيس تبون، وافق أنذاك ، على تصدير الدجاج والبيض إلى موريتانيا، دون الموافقة على المواد الغذائية الأخرى..!.

وبناء على تلك الموافقة تلقت الفيدرالية الجزائرية للاستيراد والتصدير والتجارة الدولية، التعليمة الصادرة يوم 9 أبريل الجاري الخاصة بتصدير اللحوم البيضاء(الدجاج +البيض) إلى موريتانيا، شجع على الموافقة السريعة أن السوق الجزائري يشهد ، انخفاضا ملحوظا في أسعار اللحوم البيضاء(الدجاج+ البيض،) وتنتشر بكميات كبيرة من تلك المادة فى المحلات – حسب “الشروق”.

وحسب الصحيفة الجزائرية ، أجرى اليوم السبت ، مستشار الرئيس الموريتاني، اتصالا هاتفيا مع الجهات الجزائرية يلتمس فيه مجددا البحث عن حلول لتصدير طلبيات عجائن إلى بلاده مع ضمان كل الاحتياطات.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button