أخبارأخبار عاجلةعربي

انواكشوط تستقبل أول وأكبر وفد دبلوماسي ترسله الجزائر إلى الخارج منذ أوقفت حركة الطيران

أنباء انفو- يستقبل مطار “أم التونسي ” الدولي فى العاصمة الموريتانية انواكشوط أول بعثة ديبلوماسية رفيعة المستوى ترسلها الحكومة الجزائرية إلى الخارج منذ أوقفت حركة الطيران الخارجي.

وتحمل طائرة الوفد الجزائري مساعدات طبية موجهة إلى القطاع الصحي الموريتاني الذى يواجه صعوبات كبيرة فى احتواء فيروس كورونا.

الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الجزائرية بلعيد أمحند أوسعيد، اكد اليوم الثلاثاء ، توجه البعثة برئاسة وزارة الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، إلى العاصمة نواكشوط وذلك حسب قوله بهدف تبادل المعلومات في مجال مكافحة كورونا.

وأشار بلعيد أمحند أوسعيد خلال ندوة صحفية عقدها اليوم بمقر رئاسة الجمهورية إن هذه أول بعثة ديبلوماسية بهذا المستوى منذ تم توقيف حركة الطيران.

وحسب مصادر “أنباء انفو” سيتم استقبال الوفد الجزائري فى مطار انواكشوط من طرف أعضاء بارزين فى الحكومة يتقدمهم وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، على ان يستقبل الوفد بعد ذلك وفى وقت لاحق فى القصر الرئاسي من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الذى يتسلم من الوفد ، رسالة من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون.

ثم يعقد الوفد بعد ذلك سلسلة لقاءات عمل منفصلة مع الوزير الأول إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا ووزير الخارجية ولد الشيخ أحمد .

وقد افتتحت موريتانيا والجزائر فى أغشت 2018، أول معبر حدودي بري يربط مدينتي تندوف الجزائرية (جنوب غرب) والزويرات الموريتانية (شمال شرق)، بهدف زيادة التبادل التجاري، وتسهيل تنقل الأشخاص، وتعزيز التعاون الأمني .

وترتبط موريتانيا والجزائر بحدود برية يناهز طولها 460 كلم.

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. وخيرت والله.
    نعم الوفد والله، انه بلد النيف و إغاثة المظلوم الذي له سبعة حدود و لم يشهد له التاريخ انه غزى او اعتدى على احدها و المغرب الملعون له حدودان فاغتدى على الأول الا و هو الجزائر الأسد و ها هو يحتل الثاني منذ 45 سنة و لم يبخل جهدا لشرعنة احتلاله.
    عليكم يا بخيمة الخير الجزائر و ابتعدوا عن اخويمة الجوع و الكد و المنكرات لمغيريبية الوندالية.
    هل تعلمون انه تم تعيين صحراوي رئيسا لاقليمي سبتة و مليلية الاسبانيتين.

    1. الصحراء مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها ،موتوا بغيضكم لا انتم ولا الجزائر وكل من يريد تشتيت المشتت من الدول العربية و الاسلامية خدام برتكول الصهيونية العالمية ، اتعتقد ايها المغفلون ان الجزائر ستحارب من اجلك سواد عيونكم ههههههه ، انها فقط تستغلكم في تصدير مشاكلها الداخلية للخارج لالهاء شعبها ، لكن هيهات هيهات ، بعد الحجر الصحي سيعود الحراك الى الشارع ، و سيفقد تبون و ابنائه تجار الكوكيين كراسيهم ، لان الشعب الجزائري لازال يطالب بالاستقلال و سيكون له ذلك ، و للحديث بقية ,

  2. اعلي بابا: انها كلمات الفنا العبيد الركع لسيدهم السادس قولها من اجل لقمة عيش رذيلة وتحت الذل والمهانة ولكن الصحراء الغربية لم ولن تكن في يوم من الايام مغربية وسوف لم تكن مادام فرد من الشعب الصحراوي على وجه الأرض أنشأ الله والايام ستحكم في ذالك ويعي من مازال منك في سباته ولا يعرف التاريخ الحقيقي ولا يعرف الشعب الصحراوي البطل الذي كبدكم اكبر الخسائر العسكرية ووالإقتصادية خلال حربكم الغادرة.. الخ

    1. الحرب التي كان يمولها القدافي انتهت بهزيمة المليشيات من مالي و النيجر والضباط الجزائريين و الليبيين الكل انهزم امام القوة الضاربة للجيش المغربي و الدليل ان الصحراء لا زالت مغربية وستبقى مغربية واقلية من الشعب الصحراوي محتجز في لحمادات ، محرومة من الهوية ، نزعت منهم الجزائر جوزات السفر لن يستطيعوا الدخول حتى الى تندوف ، وتستغلهم شر استغلال وتحتقبهم بالصدقات و المعاونات اما انت تكل في الغلة و تسب الملة انت في الداخل المغربي تتمتع بالحرية و التنقل ، ( لحمدات ليس فيها الانترنيت )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button