أخبار

قاعدة المغرب الإسلامي تخطط لاختطاف غربيين.. الجزائر تتحرك

أفادت مصادر متطابقة أن السلطات الجزائرية تلقت ‘تحذيرات مهمة‘ من جهات أمنية في خصوص إمكان قيام ‘تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي‘ بمحاولات خطف لسواح غربيين ، تتم خلال تواجد وفود السيّاح في المنطقة خلال احتفالات رأس السنة الميلادية.

هذه الأنباء تزامنت مع طلب السلطات الجزائرية من وكالات السياحة عدم تنظيم رحلات للسياح نهاية هذه السنة في مناطق مختارة فى الجزائر مثل ،مناطق طاسيلي – أزجر وطاسيلي – أهقار، كما فرضت على الوكالات السياحية إعلام مديرية السياحة لغرض الحصول على «تصريح أمني» (كي تتلقى السلطات المحلية في أهقار بلاغاً مسبقاً بموعد وصول السياح ووجهتهم).

وبحسب بعض المصادرأحبطت أجهزة الأمن الجزائرية قبل فترة محاولة قام بها التنظيم المسلح لخطف سياح غربيين. وقالت إن ‘القاعدة‘ كلّفت بهذه المهمة ‘عناصر نشطة من قبائل الطوارق‘.

وأضافت: ،أوقفوا في مطار تمنراست، حيث كانوا ينتظرون السيّاح لتتبعهم نحو وجهتهم‘. وتابعت: ‘تمكنت أجهزة الأمن من احباط المحاولة بفضل نظام تعقُّب عالي التقنية لاتصالات هاتفية بين الخاطفين وعناصر التنظيم التي كانت على استعداد لدفع أموال لقاء الرهائن‘.

ويعمل مختصون أمنيون حالياً على تجسيد ما تم الاتفاق عليه أخيراً بين استخبارات دول الساحل، في خصوص تجنيد مهربين يُشاع أن علاقاتهم باتت واسعة مع عناصر التنظيم في الساحل الافريقي.

– أنباء انفو – الحياة

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button