أخبارأخبار عاجلةعربي

جزائريون يعتصمون: دخلنا لتشجيع التصدير نحو موريتانيا ..صرنا عالقين!

أنباء انفو- يعتصم أمام السفارة الجزائرة فى انواكشوط حوالي60 مواطنا جزائريا يطالبون بالعودة إلى بلادهم الجزائر.

وطالب المعتصمون رفع المعاناة التى دخلت شهرها الثالث، وتحديدا منذ تم تعليق حركة النقل البري و الجوي منتصف شهر مارس الماضي.

ونقل عن معتصم قوله “بعد أن تقطعت بنا السبل قررنا الدخول في اعتصام مفتوح منذ 10 أيام، في ظل عجز السفارة على التدخل والتكفل بانشغالاتنا المرفوعة”.

ونقل عن معتصم آخر قوله إن “قدومهم إلى نواكشوط كان تلبية لدعوات السلطات إلى تشجيع التصدير نحو موريتانيا، مضيفًا “كنا من الأوائل الذين جاؤوا إلى هنا بغرض رفع حجم التبادلات التجارية، لكننا اليوم عالقون وتم التخلي عنا ولم تتحرك السلطات لإيجاد أي حل يُعيدنا إلى أرض الوطن”.

ويرفع المعتصمون لافتات كُتب عليها “الإجلاء” و “وزراؤنا حاضرون ونحن عالقون”، في إشارة منهم إلى الوفد الوزاري المكون من أربعة وزراء يتقدمهم وزير الخارجية صبري بوقادوم، الذى قاموا بزيارة نحو موريتانيا قبل أسبوع.

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. انظروا ايها المواطنون. أبناء الشعب تنام في الشوارع و البوزبال في الفيلات و الفنادق المصنفة في كل دول العالم على نفقة الحكومة الجزائرية من اموال هؤلاء المتشردين في تركيا و في اسبانيا و فرنسا و بلجيكا و كل الدول الةوروبية حتى في السويد يتواجد الكثير من أطفالنا متشردين هناك. ألا تعلمون يا اخوتي بأن اموالنا تنفق على العصابة الحاكمة و البوزبال فقط و الباقي الى المزابل . يجب تغيير لهجتنا خلال الحراك القادم. يتنحاو كاع هما و البوزبال.

  2. الذل والهوان …. ابناء دولة عضوة في الاوبك ينامون في المطارات وفي الشوارع … منهم المرضى والحوامل ، ياكلون ويشربون من المساعدات من بعض الافراد ومن بعض الجمعيات ، اي ذل هذا واي عار هذا .

  3. البوزبال فيه وفيه، بوزبال العسكر من الجزائريين وبوزبال المستورد من دول الجوار بتندوف حيث تصرف عليه أموال هؤلاء واؤلئك من الشعب دزايري. 19 جوات موعدنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button