أخبار

مقتل أكثر من 50 شخصا في ساحل العاج واختطاف العشرات

نقلت هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” الإثنين 20 ديسمبر عن المفوضة العليا لشؤون حقوق الإنسان في الامم المتحدة نافي بيلاي ان المئات من الأشخاص قد تعرضوا للاختطاف في ساحل العاج، وذلك على خلفية تدهور الاوضاع الامنية في البلاد بعد اجراء الانتخابات الرئاسية في نوفمبر الماضي.

وقالت بيلاي إن رجالا مسلحين يقتحمون منازل المدنيين، مضيفة ان عددا من المهاجمين يرتدون زيا عسكريا يرافقهم عناصر من قوات الدفاع والأمن أو الميليشيات. وجاء في بيان صادر عن المفوضة العليا لشؤون حقوق الإنسان إن أكثر من 50 شخصا قتلوا خلال الأيام الثلاثة الماضية، كما جُرح أكثر من 200 شخص آخرين.

والجدير بالذكر ان الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون كان رفض يوم 18 ديسمبر طلب رئيس ساحل العاج المنتهية ولايته لوران غباغبو سحب القوات الدولية من ساحل العاج، مؤكداً إنها ستبقى في البلاد لإنجاز تفويضها. وشدد بان كي مون على ان الامم المتحدة ستواصل مراقبة وتوثيق أي انتهاك لحقوق الإنسان والتحريض على الكراهية أو العنف او الهجمات على قوات الامم المتحدة لحفظ السلام. جاء هذا التصريح بعد تعرض قاعدة قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة لهجوم باسلحة نارية من قبل أشخاص مجهولين لم يسفر عن وقوع إصابات.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button