أخبار

بوتفليقة يتنازل عن الدعوى المرفوعة ضد متهمين بمحاولة اغتياله

تنازل الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة عن الدعوى المرفوعة ضد الأشخاص المتهمين بمحاولة اغتياله في العام 2007 .

وقالت هيئة محكمة جنايات ولاية (باتنه) شرق العاصمة الجزائرية بعد الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين ال 12 الموقوفين والتي استمرت الى ساعة متأخرة من الليلة الماضية ان رئاسة الجمهورية الجزائرية تمسكت كهيئة بطلب تعويض قدره 10 ملايين دينار جزائري (حوالي 120 ألف دولار) يدفع للخزينة وما بين اربعة الى 40 ألف دولار لرجال الأمن الذين أصيبوا خلال العملية الانتحارية.

وانطلقت امس محاكمة المتهمين في قضية التفجير الانتحاري الذي استهدف موكب الرئيس بوتفليقة أثناء زيارته للولاية الواقعة على بعد 520 كيلومترا شرقي العاصمة الجزائرية في السادس من سبتمبر 2007 وتشمل المحاكمة أيضا أكثر من 51 ارهابيا غيابيا بعد أن وردت أسماؤهم في ملف القضية.

وقد توزعت الاتهامات الواردة في قرار الاحالة بين جناية القتل العمد وحيازة أسلحة واستعمال المتفجرات في أماكن عمومية وتسيير تنظيم ارهابي وعدم الابلاغ عن جناية والمشاركة فيها ومن المنتظر أن يرافع في حق المتهمين والضحايا أكثر من 20 محاميا.

ومن المنتظر أن تستمر جلسات الاستماع حتى الأحد المقبل حيث أحيطت المحاكمة باجراءات أمنية نظرا لخصوصية القضية وعدد المتورطين فيها ومنهم عبد المالك دروكدال أمير تنظيم “القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي” على خلفية اصداره بيانا على شبكة الانترنت تبنى فيه العملية.

يذكر ان التفجير الانتحاري اسفر عن مقتل 25 شخصا بينهم 24 مدنيا وشرطي وجرح 172 آخرين.

-وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button