أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا تحذر من موجة إرهاب تهدد المنطقة

أنباء انفو- حذرت موريتانيا على لسان وزير خارجيتها إسماعيل ولد الشيخ أحمد، من موجة إرهاب جديدة تهدد المنطقة خصوصا دولة مالي المجاورة لبلاده.

وأكد الوزير الموريتاني، خلال لقاء بقادة المجلس العسكري الحاكم بزعامة العقيد آسيمي غويتا، رئيس المجلس الوطني لخلاص الشعب الحاكم في مالي، أن الإرهاب المترصد بالبلاد وبمنطقة الساحل لن يهادن ولن يراعي الظروف الحالية. 

وذكرت الإذاعة الموريتانية، اليوم الجمعة، أن الوزير أكد أن بلاده وهي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة دول الساحل الخمس، تتخوف كثيرًا من استغلال الإرهابيين للوضع الراهن، وتشدد على اتخاذ الإجراءات الضرورية للحيلولة دون ذلك.

ودعا الوزير إلى تشجيع إرادة الحوار لدى أطراف الأزمة في مالي للدفع قدما نحو اتفاق حول القضايا العالقة، كمدة الانتقال وشكل الحكومة المعتمد خلاله.

وأضاف الوزير أنه اطمأن على الحالة الصحية للرئيس المستقيل إبراهيما بوبكر كيتا، وحصل على تأكيد من رئيس المجلس العسكري الحاكم بالسماح للسيد كيتا بمغادرة مالي بهدف العلاج.

وأجرى الوزير الموريتاني لقاءات مع العقيد آسيمي غويتا، رئيس المجلس الوطني لخلاص الشعب الحاكم في مالي، وكبار معاونيه العسكريين والمدنيين، والإمام محمود ديكو، والسيد محمد نظيف رئيس بعثة الأمم المتحدة في مالي (مينسما)، والسيد تيبلي درامي وزير الخارجية المستقيل، إضافة إلى العديد من الدبلوماسيين الأفارقة والعرب والغربيين المعتمدين بباماكو.

-أنباء -وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button