أخبارأخبار عاجلةعربي

اختفاء سمك موريتانيا المرسل إلى لبنان.. شعار”أريد سمكتي” تصدر “التراند” عبر “تويتر”

أنباء انفو- في 17 أغشت 2020، أرسلت موريتانيا شحنة 12 طناً من السمك رفيع الجودة إلى الشقيقة لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت .

أسابيع مصت على وصول الشحنة ولم يجد لها المتضررون فى لبنان أي أثر .

بعص رواد مواقع التواصل الاجتماعي سأل عن السمك الموريتاني وسبب اختفاء هذه الكمية الكبيرة، وأطلقوا هاشتاغ “أريد سمكتي” الذي تصدر “التراند” عبر “تويتر”.

وقال القنصل الفخري لموريتانيا في لبنان إيلي نصار، إن الرئيس محمد ولد الغزواني قرر بعد الكارثة الكبيرة التي أصابت لبنان والانفجار المدمر الذي حصل في بيروت، تسيير طائرتين محملتين بـ12 طنا من الأسماك.لكن اللبنانيين، خصوصا المتضررين من انفجار مرفأ بيروت، لم يروا السمك الموريتاني، مما دفعهم للتساؤل عن سبب اختفاء هذه الكمية من الأسماك، وربطوا ذلك بما تعيشه البلاد من حالة فساد.

وقال محمد نزال على حسابه في تويتر: “أسبوعان على وصول الأسماك الموريتانية، المشهورة بجودتها، إلى لبنان. مساعدة بعد انفجار مرفأ بيروت. مشكورة موريتانيا الحبيبة، بلاد شنقيط وبني حسّان.

المهم، أنا كل مواطن لبناني فقير، ومحب للسمك، لم أحصل على أي سمكة.. ولا حتى حسكة. السؤال: أين توزعت تلك الأسماك؟ سؤال جدّي”.وقال الصحفي اللبناني نعيم برجاوي: “أعرف الكثير من الفقراء لم يصلهم شيء من أطنان الأسماك (12طن) التي قدمتها دولة موريتانيا الشقيقة كمساعدة إلى لبنان عقب انفجار بيروت، علما أن أرخص كيلو سمك في لبنان سعره اليوم لا يقل عن 35 ألف ليرة! أريد سمكتي”.

ودخلت قيادة الجيش اللبناني، الاثنين، على الجدل الدائر في مواقع التواصل الاجتماعي وفي الشارع اللبناني بشأن اختفاء أطنان الأسماك التي أرسلتها موريتانيا إلى المتضررين من انفجار مرفأ بيروت.وقال الجيش اللبناني في بيان نشره على حسابه في تويتر: “تسلمت قيادة الجيش في وقت سابق حمولة أسماك زنتها حوالي 12 طنا مقدمة للبنان من دولة موريتانيا، وعمدت فور تسلمها إلى تخزينها وفق الأصول وعملا بشروط السلامة العامة”.وأضاف البيان أن قيادة الجيش “تتواصل مع عدد من الجمعيات التي تقوم بإعداد وجبات طعام، لطهو السمك وتوزيعه على متضرري انفجار المرفأ”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button