أخبار

الإحتجاجات تتواصل فى معظم المدن التونسية .. مخاوف من لإنفجار الكلى

مسيرات حاشدة تقودها أطراف نقابية تشهدها عدة مدن تونسية ، يعتقد أنها امتداد لحركات المساندة والاحتجاج التي عرفتها محافظة سيدي بوزيد منذ أكثر من أسبوع والتي خلفت قتيلاً برصاص الشرطة وعدد من الجرحى.

واتخذت أغلب المسيرات في مضمونها أبعاداً اجتماعية واقتصادية منددة بوضعيات الفقر والبطالة والتهميش القائمة في بعض المناطق الداخلية للبلاد فضلاً عن مساندتها المطلقة لأهالي سيدي بوزيد وشملت كل من محافظات مدنين والقيروان وصفاقس.

وأظهرت مقاطع فيديو وبيانات تم تداولها اليوم عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تجمعات نقابية حاشدة عرفتها هذه المناطق وبعض القرى والمدن المجاورة لها ردد خلالها المتظاهرون شعارات تطالب بالتنمية العادلة وتدعو إلى الحرية والكرامة.

وشهدت مدينة بن قردان من محافظة مدنين الواقعة على الحدود الليبية خروج حشود من المتظاهرين صباح اليوم جابت شوارع المدينة وطالبت خلالها بحقها في التنمية وتشغيل أصحاب الشهادات العليا.

ويخشى العديد من المراقبين ان يؤدى التطور المتلاحق للأحداث فى تونس والذى يبدو أنه فى تفاقم مسمر ، إلى انفجار كلى للأوضاع فى بلد محكوم منذ حصل على الإستقلال فى منتصف القرن الماضي ، بقبضة حديدية ، لاتسمح للمعارضة بحضور يذكر .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button