أخبارأخبار عاجلةعربي

الأمم المتحدة تطالب البوليساريو بعدم عرقلة الحركة فى الكركرات

أنباء انفو- طالبت الأمم المتحدة على لسان نائب المتحدث باسم الأمين العام أنطونيو غوتيريش، السبت ، البوليساريو، بعدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارة المنتظمة بالمنطقة العازلة للكركرات.

وأكد نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، أمام الصحافة ، إن منظمة الأمم المتحدة “على علم بدعوات” للقيام “بتظاهرات جديدة” بالكركرات بهدف عرقلة حركة السير المدنية والتجارية.

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. اخر ورقة تلعبها البوليساريو والجزائر. فبعد فشلها في كل المناورات سواء الاقتصادية او الحقوقية تتجه الان الى الميدان لعرقلة مرور السير في معبر يربط اوروبا بافريقيا عبر الصحراء المغربية وموريطانيا .هذه المحاولات اليائسة البائسة لن تزيد للبوليساريو سوى العزلة والاحباط. البوليساريو في الواقع تعيش ازمة تلوى الاخرى وخصوصا بعد رجوع المغرب الى الاتحاد الافريقي وملئه للكرسي الفارغ الذي كان اعدائنا يستغلونه لتمرير قرارت ضد الوحدة الترابية للمملكة.موريطانيا كدولة شقيقة جارة مستهذفة ايضا بهذه المناورة الطائشة..مستهذفة من طرف الجزائر لان هذا البلد الشقيق ابدى نيته مؤخرا في تلطيف علاقاته مع المغرب وهو ما يثير حساسية الجنرالات الجزائرية فاستعملت كراكزاها في عرقلة المرور في الغرغرات وهو امر يتنافى مع شروط وقف النار.المغرب لايخشى هذه الاعمال الصبيانية له كل الامكانيات العسكزية والديبلوماسية في ردع الاعداء في حال لم تقدر الامم المتحدة في تحمل مسؤولياتها.

  2. تصحيح العنوان و محمد فتتي ، لا يجيب ذكر بوليساريو ، لاحولا و لا قوة للبوليساريو ، هذه الاخيرة لا تملك حتى ثمن التنقل من المخيمات الى تندوف ، يجب القول : الأمم المتحدة تطالب الجزائر بعدم عرقلة الحركة فى الكركرات

  3. هذا القالب من صنع النظام الجزائري وفي نهاية صنعه جلس عليه النظام ..صنع النظام هذا القالب بعدما كان ينوي النظام التحكم في النظام الموريتاني العبد العزيزي الشيء الذي مكنهم من احداث معبر جزائري موريتاني لكي يتم اقبار معبر الكركرات وشد الخناق على الصديق للمغرب كالسينغال وكوت ديفوار الا النظام الجديد في موريتانيا لا يريد تماما اغلاق معبر الكركرات لانه المتنفس الوحيد والاسهل والاجدر من جميع المعابر …وكما نعلم ان النظام الجزائري غبي الى اقصى درجة لانه لم يستوعب جيدا ان اغلب الموريتانيين يميلون الى المغرب واكثر الاسر الموريتانية لها علاقة وطيدة مع اسر مغربية ، في موريتنيا الحياة العامة هي حياة اقرب الى حياة المغاربة لانه هو الاصل ولكن النظام الجزائري نظام فرنسي قمعي انتهازي لا يعترف باصله ودمه الا مصالح فرنسا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button