أخبار

التحقيق فى ملف ولد الداده يمنح الإنابة لولد السيد لاستدعاء بقية المتهمين

علمت‘ أنباء انفو‘ من مصادرمطلعة، أن قاضي التحقيق فى ملف مفوض حقوق الإنسان السابق ولد الداده منح انابة قضائية لموفض شرطة مكافحة الجرائم الاقتصادية والسياسية ولد السيد ، حيث يتوقع ان يفتح الأخيرابتداء من اليوم الثلاثاء ، التحقيق مع متهمين سبق وان استمع إليهم وآخرين ، يعتقد أن ولد الداده صرح بأسمائهم ، أثناء التحقيق ، في قضية اختلاس اكثر من 271 مليون اوقية من مفوضية حقوق الانسان وذلك بعد ثلاثة اشهر من احالته الى سجن دار النعيم

وذكّر ولد الداده، اثناء التحقيق معه في وقت سابق بالمسؤولية الملقاة على عاتق مديره الإداري والمالي الشيخ ولد محمد لمين الذي يتمثل دوره في مراقبة دقة الاستهلاكات وتوقيع الشيكات وموافاة المفوض بالوثائق التبريرية، كما أشار إلى مسؤولية منسقي مختلف برامج المفوضية مستغربا عدم مساءلتهم.

وقال ولد الداده إن مدير برنامج استئصال مخلفات الرق محمد لمين ولد محمد خالد كان يسير غلافا ماليا يبلغ 804 ملايين، وأن محمد الحافظ ولد محمدي، منسق برنامج محاربة الرق، كان يسير غلافا يناهز 250 مليون أوقية.
وأشار كذلك إلى أن منسق برنامج “لحداده” الطالب أخيار ولد محمد بويا يسير ميزانية تبلغ 813 مليونا، فيما يسير برنامج “بانوج” الذي كان يديره عبد الله ولد عبد الفتاح ميزانية تبلغ 70 مليون أوقية. أما البرنامج المسمى “AGR” والذي يديره القطب ولد احويريه فتناهز ميزانيته 207 ملايين فيما يدير با مدين وكالة استقبال ودمج العائدين بميزانية قدرها 1.87 مليار أوقية.

وقال ولد الداده إنه وحتى بخصوص البرامج التي كان هو الآمر بالصرف فيها فإن هناك أشخاصا آخرين مشاركين في التسيير خص منهم بالذكر المدير الإداري والمالي الشيخ ولد محمد لمين، ومدير العمل الإنساني ديالو آبو، ورئيس لجنة المقتنيات والمكلف بمهمة “ولد خطور” فضلا عن المستشار القانوني يحي ولد خطار.

وقال ولد الداده إنه في كل مرة ترد إليه طلبات تمويل يحيلها إلى المسؤول المعني للاستشارة إبداء الرأي، كما نبه بشكل خاص على مسؤولية مديري البرامج في المفوضية.

ونبه ولد الداده إلى أن المفوضية ظلت تسير لمدة سبعة أشهر بعد تعيينه من قبل المفوض المساعد الشيخ ولد بوعسريه الذي كان حينها “الآمر الوحيد بالصرف” والذي لا زال إلى اليوم يشغل ذات المنصب، وفق ما نقلت بعد المصادر
ولاشك أن ادعاءات ولد الداه اذا ماصدقت فان اغلب المسؤولين في مفوضية حقوق الانسان سيكونون في قفص الاتهام لحين اثبات براءتهم .

مواضيع مشابهة

5 Comments

  1. Greetings I am so excited I found your website, I really found you by error, while I was browsing on Google for something else, Anyhow I am here now and would just like to say cheers for a incredible post and a all round exciting blog (I also love the theme/design), I don’t have time to browse it all at the moment but I have book-marked it and also added your RSS feeds, so when I have time I will be back to read more, Please do keep up the awesome job.

  2. Do you mind if I quote a few of your posts as long as I provide credit and sources back to your site? My blog is in the very same niche as yours and my users would truly benefit from a lot of the information you provide here. Please let me know if this alright with you. Thank you!

  3. Hmm it seems like your site ate my first comment (it was extremely long) so I guess I’ll just sum it up what I wrote and say, I’m thoroughly enjoying your blog. I as well am an aspiring blog writer but I’m still new to everything. Do you have any suggestions for newbie blog writers? I’d really appreciate it.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button