أخبار

موريتانيا تودع عام 2010 بانتصارت أمنية وعسكرية على الإرهاب

ودعت موريتانيا عام 2010 وقد حققت على المستوى العسكري والأمني انتصارات باهرة على جماعات التطرف والإرهاب ، جماعات كادت عناصرها ان تحول البلاد خلال السنوات القليلة الماضية إلى قاعدة تزعزع الإستقرار لا فى موريتانيا فحسب بل وفى المنطقة والعالم .

تمكنت الشرطة الموريتانية من اعتقال جميع العناصر الإرهابية الخطيرة التى كانت تنشط فى البلاد وبفضل جاهزية الجيش وسرعة تحركه تمكنت موريتانيا من توجيه ضربة موجعة للإرهابيين فى مراكز تواجدهم وسط الأراضيى المالية حيث أفشل التعاون القائم بين الوحدات الأمنية العديد من المخططات والعمليات الارهابية التي كان ينوي الإرهابيون تنفيذ ها فى البلاد.

كما ساهم تنظيم دوريات عسكرية مشتركة مع مالى المجاورة والتنسيق الإمني بين دول مثل الجزائر والنيجر إلى تسجيل انخفاض في النشاط الارهابي في المنطقة بسبب التضييق والحصار المستمر على عناصر الجماعات الارهابية.

ونجحت التقارير الإتسخباراتية التى تحصلت عليها الشرطة الموريتانية بعد استجواب إرهابيين معتقلين إضافة إلى عمليات التمشيط الواسعة المتفرقة التى يقوم بها الدرك الوطني على امتداد التراب الوطني فى شل حركة الإرهابين داخل البلاد ومحاصرتهم فى أوكارهم فى كهوف الصحراء المالية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button