أخبارأخبار عاجلةعربي

خديجة بن قنة تسحب تدوية “العيون الصحراوية” التى أغضبت المغاربة

أنباء انفو- سحبت اليوم الأحد ، الإعلامية البارزة فى قناة الجزيرة القطرية خديجة بن قنة ، تدوينة ظهرت أمس على حسابها بموقع التواصل الإجتماعي ، أثارت غضبا واسعا فى المغرب.

الإعلامية بن قنة، حاولت فى التدوينة ربط تطبيع الإمارات مع إسرائيل و قرارها الجديد فتح قنصلية عامة بمدينة العيون التى وحسب قولها لايوجد فيها مواطن إماراتي واحد ، واختارت لذلك عنوانا بارزا: “الإمارات تفتتح قنصلية في مدينة العيون الصّحراوية”.

ولتأكيد الرابط الذى ذهبت إليه ذكرت بن قنة اجتماعا قالت إنه عقد في نيويورك الأسبوع الماضي و-حسب قولها- “جمع دبلوماسيين إسرائيليين ومغاربة وأمريكيين لتطبيع العلاقات الإسرائيلية المغربية”.

وفى سياق الرد على بن قنه ، نشر نشطاء مغاربة على صفحة بن قنة وسم “الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه” وكتب أحدهم “إذا كان ما قيل صحيح، فإن المغرب بلد كجميع البلدان يبحث عن مصلحته، لأن الجارة الجزائر تحاول بكل ما أوتيت من مال وبترول وعلاقات أن تمس بوحدة التراب المغربي”.

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. ان طبع المغرب علاقته مع اسرائيل فالجزائر تتحمل المسؤولية التاريخية لانها هي السبب في اضعافه ، و من حقه ان يبحث عن من يساند قضيته الاولى ، اذن الجزائر تعمل لصالح اسرائيل ، في المغرب و ليبيا

    1. نعم الجزائر هي السبب في إضعاف المغرب و في إنتشار وباء كورونا و في حدوث ثقب في الاوزون ايضا …. لا تحملو الجزائر سبب التطبيع والخيانة بحق السماء !!!

  2. ان الجزائر ونظامها العسكري الدكتاتوري هو العاءق في حل مشكل الصحراء المغربية بل كل المشاكل في المنطقة وهي تعرف جيدا ان المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها وانشاء الله ضم الصحراء الشرقية قادم. بعد فتح الامارات قنصليتها ودول عربية اخرى فماذا ستفعل الدولة الجزائرية اذا اقدمت الدولة الفلسطينية في فتح قنصلية لها في العيون المغربية فهي سوف تتخلى عن القضية الفلسطينية وتقرير مصيرها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button