أخبارأخبار عاجلةعربي

الولايات المتحدة : مع اقتراب ساعة حسم الإنتخابات.. ترامب يتحدث عن مخالفات واسعة

أنباء انفو- يقول ترامب: “هناك العديد من المخالفات المقلقة في جميع أنحاء البلاد. مُنعت حملتنا من الوصول لمراقبة أي عملية عد في ديترويت.. هناك العديد من الحالات التي سيتم الإبلاغ عنها قريبًا جدًا. هناك دعاوى قضائية هائلة مستمرة. وهذه حالة يحاولون فيها سرقة الانتخابات، ويحاولون التزوير في الانتخابات، ولا يمكننا السماح بحدوث ذلك”.

لكن المرشح الديمقراطي جو بايدن الذي يؤكد فوزه في الانتخابات ويدعو الى الهدوء والصبر يواصل تقليص الفارق الذي يتقدم به ترامب في ولايتي بنسلفانيا وجورجيا بينما يحتفظ بهامش تقدم طفيف في ولاية نيفادا مقتربا من الحصول على مئتين وسبعين صوتا في المجمع الانتخابي الذي يحدد الفائز.

مركز اديسون للابحاث يؤكد حصول ترامب على ثمانية واربعين فاصلة ثلاثة في ولاية اريزونا بعد فرز ثمانية وثمانين في المئة من الاصوات مقابل خمسون فاصلة ثلاثة لخصمه بايدن.

اما في ولاية جورجيا الحاسمة فقد حصل ترامب على تسعة واربعين فاصلة اربعة في المئة من الاصواب بعد فرز تسعة وتسعين في المئة من الاصوات مقابل تسعة واربعين فاصلة اربعة في المئة لبايدن.

وفي ولاية بنسلفانيا حصل ترامب على تسعة واربعين فاصلة ستة مقابل تسعة واربعين فاصلة اثنان لبايدن وذلك بعد فرز خمسة وتسعين في المئة من الاصوات.

امام هذا المشهد المأزوم اعتبر عدد من الخبراء القانونيين أن الدعاوى القضائية التي رفعتها حملة ترامب، لن تؤثر في تغيير نتيجة الانتخابات.

واكدوا ان المناورة القانونية لحملة ترامب محاولة لإطالة أمد اللعبة على أمل ضعيف للغاية في أن تظهر مخالفات خطيرة.

وفيما قطعت معظم شبكات التلفزة الاميركية خطاب ترامب من البيت الابيض لما ورد فيه من ادعاءات بالتزوير، نأى عدد من المسؤولين الجمهوريين بأنفسهم عن مزاعم ترامب بشأن حصول “تزوير” في الانتخابات الرئاسيةز

وقال عضو الكونغرس عن ولاية إلينوي آدم كينزينجر “هذا جنوني”، وأضاف أنه ينبغي التعامل مع المخاوف المشروعة بشأن الاحتيال من خلال النظام القانوني، في الوقت الذي انتقد فيه نشر “معلومات مضللة”.

من جانبه، أوضح الحاكم الجمهوري لولاية ميريلاند لاري هوجان أنه “لا يوجد هناك دفاع عن تصريحات الرئيس ترامب التي تقوض العملية الديمقراطية.

  • وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button