أخبارأخبار عاجلةعربي

مقرب من رئيس موريتانيا السابق يقدم دعما ماليا للبوليساريو فى الكركرات

أنباء انفو- قدم رجل الأعمال حمادي ولد بوشراية ، المقرب من رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبد العزيز ، هدية مالية معتبرة لنشطاء جبهة البوليساريو الذين يرابطون منذ اسابيع بمنطقة الكركرات المجاورة لحدود موريتانيا الشمالية.

مصادر “أنباء انفو” تحدثت عن دعم سياسي ومعنوي حصلت عليه جبهة البوليساريو من شخصيات سياسية أخرى مقربة من رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبد العزيز ، تشجيعا لعملية إغلاق معبر الكركرات..!.

وحسب مصادر بعض المدونين قدم ولد بوشراية مبلغ مليار دينار جزائري فى شكل مواد غذائية وألبسة لنشطاء البوليساريو فى الكركرات.

إلى ذلك تواصل جبهة البوليسارية عملية قطع الطريق الرابط بين معبر “بير غندوز” المغربي بمنطقة الكركرات ومعبر “انواذيبو Pk55” .

وقد أصدرت البوليساريو اليوم الأحد تحذيرا من التصعيد العسكري بمنطقة الكركرات وحملت المملكة المغربية المسؤولية عما قد ينجر عن هذا الوضع “الخطير والمتفاقم”، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الصحراوية التابعة للجبهة.

واعتبرت جبهة البوليساريو “تواجد حشود من القوات المغربية خلال اليومين السابقين في مواجهة عناصرها بمنطقة الكركرات  أمام مرأى ومسمع من بعثة الأمم المتحدة(المينورسو) “تطورا خطيرا”.

ودعت الجبهة أنصارها التحلى “بأعلى درجات اليقظة والتجنيد لمواجهة كافة الاحتمالات بقيادة طليعته الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وجيشها”- حسب البيان.

وفى الطرف المقابل حذر العاهل المغربي الملك محمد السادس، ليلة السبت، “البوليساريو” ، معلناً أن بلاده “ستتصدى بكل قوة وحزم للتجاوزات التي تحاول المساس بسلامة واستقرار أقاليمه الجنوبية”، وذلك في ردّ على عرقلة محسوبين على الجبهة السير في المعبر الحدودي  الكركرات، الرابط بين المغرب وموريتانيا، واستفزاز الجيش المغربي خلال الأسابيع الماضية.

وقال العاهل المغربي، في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى الـ45 للمسيرة الخضراء، إن “المغرب سيبقى، إن شاء الله، كما كان دائما، متشبثا بالمنطق والحكمة؛ بقدر ما سيتصدى، بكل قوة وحزم، للتجاوزات التي تحاول المس بسلامة واستقرار أقاليمه الجنوبية. 

مواضيع مشابهة

10 Comments

  1. نحن نعلم مدى حرص بلادنا على تجنب المواجهة مع الجزائر مما جعل هاته الأخيرة تتمادى في استفزازاتها المتكررة للمغرب ولذلك فنحن ندعوا مسؤولينا الى افهام جارتنا الشرقية وبشتى الطرق والوسائل بأننا نحاول قدر استطاعتنا أن نتجنب الاصطدام بها ولكننا لا نخشى مواجهتها ولتجنب ما لا تحمد عقباه فعلى جارتنا “الشقيقة” أن تتحلى بما يكفي من الحكمة والتنقل لكي لا نحارب بعضنا أما إذا كانت الحرب هي مرادها فإن الشرف العسكري والنيف الجزائري يقتضي أن تواجهنا صراحة وليس أن تختبئ خلف مجموعة من النساء والاطفال الحفاة العراة من أجل استدرار مزيد من المساعدات الأوروبية . إن الاختباء وراء الأطفال والنساء ليس من شيم الرجال ولا يمت لشرف العسكرية بصلة

  2. دا الي حاصل ف الكركرات الا لعب الصبيان
    ويكول المثل الي عند باب واحد يعمل مولان اكفل عليه
    الترك الصغارولمعايل ولعليات الي هوم دريك حاضرين ف الكركرات م دنبهم شي
    منينهم الجالة؟
    مريطان هي جارتنا وحق الجار عل الجار
    لهي نكيسها برا او بحرا
    نعرف دا كامل الي معدلو ماهي مجموعة الربوني لخبار فرسكم
    هو الكركرات لهي تنحل ليوم سابك الصبح
    مو المليح باع وراح ٤٥ عام انتما تزكوا بلا فاءدة
    الا الشعارات الخاوية
    الجزاير ملهي تزي ليكم شي به الي فصتها أو فات
    اللهم اني قد بلغت
    المغرب صعيب أو متين لا عليكم ولا على صنيعتكم
    العسكر احرك تركتكم أو مافيكم حد اتكلم ورخست من هدا الغباء
    ارجعوا الى رشدكم والى وطنكم

  3. شيء طبيعي ان يدعم ولد عبد العزيز واذنابه عصابات البوليزاريو وذلك من اجل زعزعة استقرار الشقيقة موريتانيا وتهديد امنها الغداءي وبالتالي قيام فوضى واضطرابات تخدم اجندته واجندة اتباعه لكي يغطي عن فضاءحه المالية المتابع من اجلها ولكي يعود من جديد لرءاسة موريتانيا وكانه المهدي المنتظر والمنقذ الوحيد للشعب ال موريتاني..لكن عليه ان يعلم هو ومن ولاه من مرتزقة البوليساريو ومن وراءهم من جنرالات الجزاءر ان المغرب لن يطول صبره على استفزازاتهم وان الضربة العسكرية قادمة لا محالة وفي اقرب وقت ..لمن لا يفهم تشفير الرساءل..احل الملك خطاب المسيرة بيوم لحين استكمال الاستعدادات للهجوم..هناك ساعة صفر لا يعلمها إلا الملك وكبار الجيش المغربي…

  4. اعتقد بان الخبر عار من الصحة وان ما تم تقديمه من دعم هو مواد غذائية قادمة من الجالية الصحراوية في موريتانيا الشقيقة.
    الصحراء الغربية جزء منها محتل من المغرب والشعب الصحراوي سوف يأخد كل الوسائل والطرق لتحرير وطنه، فالمنورصو موجودة منذ سنة 1991 لتنظيم الاستفتاء المرتقب، هذا هو دورها ولكن بتعنت المغرب تعذر ذلك، ونحن لنا الحق في اراضينا سواء المحررة او التي ما تزال تحت الاحتلال.

  5. الاخ احويگر اشلوحة باسم من تتكلم، لا تتكلم باسم الشعب الصحراوي فنحن لم ننتخبكم أو منتخب جبهة البوليساريو للتحدث باسمنا، نحن لا نريد الاستقلال و لا حتى الحكم الذاتي جل ما نديره كشباب صحراويين هو جامعات بالصحراء لندرس بها و مشاريع كبرى لنشتغل بها، كصحرواي لا أريد أحبذ ترك عائلتي و الاشتغال بعيدا عنهم، مطالبنا بسيطة ولا نطالب الاستقلال لأننا لا نريد الانفصال عن عائلاتنا فهناك آلاف الصحراويين الذين يشتغلون او يدرسون خارج الاقاليم الجنوبية و هناك آلاف الأسر من الداخل المغربي التي تقطن بالصحراء…من فضلك أخي إن كنت صحراويا حقيقيا فتكلم بتعقل أو اصمت.
    كلنا نعرف تاريخنا و أصولنا ولا مجال للمزايدات

  6. صحراوي مغربي ههههه ذلك اسلوب استعماري فحتى المستعمر الفرنسي كان يقول موريتانيا فرنسية، الجزائر فرنسية… الخ، ما اصح ماهو الصحيح.
    ايوگولي يا امت شنهو معنى التاسوفرة، والمنداف. وانطقلي الذئب ونطق الگرگرات يغير ما اتگد اتسهديهم.

  7. Ks Quik is also noteworthy for its simplicity and convenience. The device uses a pod system, where each pod comes pre-filled with e-liquid, eliminating the need for messy refills. Changing pods is straightforward and quick.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button