أخبارأخبار عاجلةعربي

جيش موريتانيا يتأهب بعد تلويح البوليساريو بوقف إطلاق النار

أنباء انفو- رفع الجيش الموريتاني حالة التأهب، إلى الحدود القصوى بعد تصريح زعيم جبهة البوليساريو براهيم غالي الذى لوح فيه بإلغاء اتفاقية وقف إطلاق النار مع المملكة المغربية وأكد جاهزية الجبهة للقتال.

وأوفدت انواكشوط أول أمس الإثنين قائد الأركان العامة، الجيوش المساعد الفريق المختار بلله شعبان إلى المنطقة العسكرية المرابطة فى حدود البلاد الشمالية .

مصادر ” أنباء انفو” سجلت انتشارا واسعا للآليات الحربية والجنود على طول الخط المحاذي لمنطقة الكركرات حيث وجود عناصر مسلحة تابعة لجبهة البوليساريو .

يذكر أن موريتانيا التزمت الصمت ولم تعلق على قيام البوليساريو فى 21 من شهر أكتوبر الماضي، بإغلاق معبر “لكركرات” التجاري الواقع على الحدود الشمالية مع المغرب وهو الحادث الذى أغضب المملكة وحركت وحدات الصفوة فى جيشها إلى المنطقة.

وأكد الملك محمد السادس، يوم السبت الماضي، أن “المغرب سيبقى كما كان دائما، متشبثا بالمنطق والحكمة بقدر ما سيتصدى، بكل قوة وحزم، للتجاوزات التي تحاول المس بسلامة واستقرار أقاليمه الجنوبية”.

خطاب جاء رد جبهة البوليساريو عليه برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى واستنفار كامل مكوناتها، وأعلنت جاهزيتها للعودة إلى الحرب .

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. المغرب لا يمزح ولا يمضغ كلامه… يعرفون و يتقنون الصبر و حط العدو في مأزق و ان تعلق الأمر بالمس بوحدة ترابهم أو بلدهم أو دينهم أو ملكهم أو حياة و مصالح أحد مواطنيهم فلن يرحموا المتعدي مهما يكون… حذاري ثم حذاري من ممارسة لعب الأطفال..سيحرق الخيام و من فيها و سيعيد كل شئ الي نقطة الصفر..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button