أخبارأخبار عاجلةعربي

البولساريو : معبر الكركرات أغلق بصفة نهائية وخطوة مغربية واحدة بعد الجدار نعلن الحرب

أنباء انفو- قال وزير الأمن و التوثيق فى جبهة البوليساريو عبد الله لحبيب البلال ، إن ما معبر الكركرات الذى وصفه بالثغرة ” مغلق بصفة نهائية و تامة”.

وأكد مسؤول البوليساريو فى لقاء مع وكالة الأنباء الجزائرية الأربعاء ،   أن المغرب أرسل في الأيام الأخيرة إلى منطقة الكركرات بالقرب من المعبر تعزيزات عسكرية و جرافات،  لإقامة الأحزمة الرملية.

وقال إن خطوة أخرى متقدمة يقوم بها فى ذلك الإتجاه تعنى عندنا “استئناف الحرب من جديد” وأكد على أن تخطي القوات المغربية للجدار هو العودة إلى الحرب وإقبار اتفاق وقف اطلاق النار- حسب قوله.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. المملكة المغربية ما تزال في حالة ضبط النفس التي لن تدوم طويلا، والمغرب لن يسمح بغلق معبر الكركارات الذي يجمعها مع الشقيقة موريتانيا وافريقيا. ولكن صبر القوات المسلحة لن يدوم وسيتم سحق مرتزقة وقطاع الطرق وانفصاليي البوليبوزبال.

  2. عتقد ان صبر الصحراويين في المطالبة بتقرير مصيرهم وقيام دولتهم المستقلة قد نفذ فالامم المتحدة وبعثتها المنورصو “MINURSO” لم تفلح في تنظيم الاستفتاء الموعود، واصبح لزاما على الصحراويين في البحث عن البديل حتى يتمكنوا من تحرير باقي ترابهم الوطني وقيام دولتهم المستقلة. وما قامت به مجموعة من المجتمع المدني الصحراوي مؤخرا من غلق المعبر الگرگرات اللاشرعي هو سولوك حضازي لفت الانتباه الى قضيتهم المنسية، فالمنتطقة تعتبر في الطرف الذي تسيطر عليه جبهة البوليساريو كتفاريتي، بئر لحلو وغيرهما، ويمكن لها ايضا ان ان تقيم هناك قرى وبلدات متاخمة للمحيط الاطلسي ان ارادت وجلب لها من يرغب في ذلك من السكان الصحراويين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button